العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

البحرين تبحث دعم نظم معلوماتها الجغرافية مع مؤسسة أميركية

مدينة عيسى - الجهاز المركزي للمعلومات 

14 أغسطس 2012

بحث مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات خالد الحيدان والرئيس التنفيذي لشركة ESRI العالمية جاك دنجرموند بمدينة ساندييغو بالولايات المتحدة الاميركية، دعم البحرين في مجال نظم المعلومات الجغرافية من جميع الجوانب بما فيها البرامج والدعم الفني.

وأشاد دنجرموند، كما اورد بيان الجهاز المركزي للمعلومات امس الثلثاء (14 اغسطس/ اب 2012)، بما وصلت إليه مملكة البحرين في مجال نظم المعلومات الجغرافية، ما وضعها في مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم في فترة وجيزة.

جاء ذلك خلال لقاء المديرين، وقد تم خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات التي تهم الجانبين منها تعميم تجربة البحرين الناجحة عالمياً والخاصة بإنشاء قاعدة المعلومات الجغرافية الوطنية.

من جانبه، أكد الحيدان أن الاجتماع يأتي في إطار الشراكة بين الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات ممثلاً بإدارة نظم المعلومات الجغرافية والتي تمثل مركزا لنظم المعلومات الجغرافية بالبحرين ومؤسسة ESRI العالمية والتي كان آخرها توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين قبل عدة أشهر، مؤكداً أن هذه الشراكة سوف تنعكس إيجابياً على منظومة نظم المعلومات الجغرافية في البحرين.

العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً