العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

عائلة لبناني مخطوف تطالب الصليب الأحمر بالتدخل

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الجمعة (17 أغسطس/ آب 2012) أن عائلة مواطن لبناني مخطوف في سورية التقت مسئولي اللجنة الذين أبدوا استعدادهم لإجراء اتصالات من أجل معرفة مصير حسان المقداد الذي أثار اختفاؤه في دمشق توتراً أمنياً واسعاً في لبنان، إذا طلب منها ذلك.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سمر القاضي «حصل مساء أمس (أمس الأول) الخميس أول لقاء مباشر بين رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يورغ مونتاني ونائبه دانيال بروتون وأفراد من عائلة حسان المقداد طلبوا توسط اللجنة لمساعدتهم في العثور على ابنهم».

وأضافت أن مسئولي اللجنة شرحوا لعائلة آل المقداد أن الصليب الأحمر «لا يدخل طرفاً في أي مفاوضات لإطلاق مخطوفين أو مفقودين أو معتقلين وأن ما يمكنه القيام به في حال تلقيه طلباً من أهل مفقود أو مخطوف في منطقة نزاع هو محاولة التواصل لمعرفة مكانه وتزويدهم بأخبار عنه وتفقد وضعه وزيارته إذا أمكن».

وبثت قناة «العربية» الفضائية قبل أيام شريط فيديو تتبنى فيه مجموعة تقول إنها تنتمي إلى «الجيش السوري الحر» خطف حسان المقداد في دمشق، متهمة إياه بأنه «قناص» مجند من حزب الله ليقاتل إلى جانب النظام السوري. وقال ماهر المقداد، المتحدث باسم عشيرة آل المقداد التي ينتمي إليها المخطوف، إن العائلة «ستفوض الصليب الأحمر البحث عن ابنها». وتنفي العائلة أي علاقة لها أو لابنها المخطوف بحزب الله.

العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً