العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

المحرق جاهز والأهلي يقاتل والمنامة صمت والحالة ترقب

أندية دخلت بقوة وأخرى تدرس الخيارات المتاحة

تشتعل منافسات دوري زين البحرين لكرة السلة في موسمها الجديد مبكرا من خلال التعاقدات التي تجريها الأندية استعدادا لانطلاق الموسم الذي سيكون بلا شك موسما استثنائيا في ظل رغبة 5 فرق على الأقل في المنافسة على بطولته.

الموسم الماضي كان موسما خاصا بفريق المحرق الذي سيطر على المنافسات وتمكن من الفوز ببطولتي الدوري والكأس وهو يستعد كذلك لمواصلة مشوار التألق في هذا الموسم.

الفرق الأخرى خرجت خالية الوفاض وبالتالي فإنها درست أخطاءها بتعمق منذ نهاية الموسم الماضي وهي تأمل في استعادة موقعها في المنافسة والتتويج.

وبنظرة سريعة على استعدادات الفرق للموسم الجديد حتى الآن نجد أن المحرق مازال يسير في الطريق الصحيح بل إنه الفريق الجاهز تماما لانطلاق الموسم ولو كان غدا.

المحرق أكمل كل تعاقداته المهمة وهو مع ذلك مازال يقاتل في السوق على بعض الصفقات لتعزيز ترسانته الفتاكة.

المحرق لم يحتج الكثير من الوقت للتجديد مع كل نجوم الفريق المتوجين ببطولة الدوري، فجدد مع أحمد مال الله ومازال يمتلك عقدا مستمرا مع بدر عبدالله وكاظم ماجد.

المحرق لم يكتف بذلك وإنما أضاف إلى جواهره اللاعب العملاق حسين الموسوي ليسد أي ثغرة يمكن أن تتواجد في صفوفه.

المدرب تشارلي باركر باق والمحترف الأميركي سي جي غليز باق ولم يبق سوى انطلاق المنافسات.

الأهلي يقاتل

وصيف بطل الموسم الماضي فريق النادي الأهلي مازال يقاتل في سوق الانتقالات بكل قوته لتعزيز صفوفه قبل انطلاق الموسم.

ومع ذلك فإن الفريق تمكن من حسم صفقتين مهمتين هما المدرب الوطني القدير عقيل ميلاد واللاعب المميز جاسم محمد «النحلة»، وهو الآن في مرحلة التفاوض مع علي درباس وياسر بونفور لحسم أحد الصفقتين.

المنامة صمت مطبق

الشيء الغريب في هذا الموسم هو حالة الصمت والوجوم المخيمة على نادي المنامة الذي كان نجم سوق الانتقالات في المواسم الثلاثة الأخيرة.

المنامة لم يبرم أي صفقة إلى الآن ويبدو أنه لا يتوجه للتعاقد مع أي من اللاعبين المحليين إلا أنه ركز على تهيئة الأجهزة الفنية للفرق من خلال التجديد مع المدرب الأميركي مات سكيلمان الموكل له مشروع تطويري كبير لتجديد جلد الفريق وإعادته لمنصات التتويج.

الحالة يترقب

فريق الحالة الفائز ببطولة الدوري في الموسم قبل الماضي مازال في مرحلة الترقب والتفكير، إلا أن الامور المحسومة للفريق هي التعاقد مع المدرب الوطني أحمد سلمان والاتجاه لاعطاء فرصة أكبر للاعبين الشباب من خلال وقف الاعتماد على اللاعبين فوق الـ 30 عاما.

الحالة يتطلع للمستقبل أكثر من تطلعه للموسم الجديد وهو يأمل أن يحقق الأهم من خلال ايجاد نجوم جدد في سماء اللعبة.

سترة حائر

فريق سترة أحد المرشحين للمنافسة بقوة في الموسم الجديد مازال حائرا تماما في ظل الخلافات المبكرة التي عصفت بالفريق.

فالإدارة يبدو أنها في صدد التخلي عن المدرب الوطني المميز جعفر راشد والتعاقد مع مدرب أجنبي إلا أنها تصطدم بالعقد الموقع مع راشد.

سترة عجز حتى الآن في التجديد مع محترفه سايكوم لمبالغته الكبيرة في المبلغ المطلوب، كما أن الفريق مازال في سوق الانتقالات بمفاوضات على عدة جبهات من بينها علي درباس ومحمود عبدالنبي وأيوب حاجي، ليظل الفريق حائرا من دون أي حسم لأي شيء حتى الآن.

المدينة بوجه مختلف

فريق المدينة يراهن عليه متابعو كرة السلة البحرينية بأنه سيكون فارس الرهان في الموسم الجديد من خلال التجديد الذي يمر به الفريق بإيكال مهمة التدريب للمدرب الشاب حسين قاهري.

الفريق بادر مبكرا إلى ابرام صفقتين مهمتين تمثلتا في حسين تقي وعيسى ابراهيم إلى جانب ما يمتلكه الفريق من نجوم ليكون الفريق رقما صعبا في الموسم الجديد بانتظار التعرف على شكل المحترف الجديد.

فرق في البدايات

مازالت الكثير من فرق دوري زين في بدايات استعداداته للموسم، ففريق الاتحاد أكمل أجهزته الفنية وأوكل مهمة التدريب للمدرب الوطني صالح الحداد، في حين أن النويدرات أوكل مهمة فريقه للموسم الثالث للمدرب احمد حمزة، والفريقان لم يجريا أي تعاقدات أخرى.

كذلك حال فريق النجمة الذي جدد مع المدرب رؤوف حبيل وهو يسعى للدخول بقوة في السوق هذا الموسم.

أما البحرين فهو خارج الإطار والحسابات إلى الآن بعد انتقال مدربه ريان المحمود لتدريب فريق الحد الوافد الجديد والذي مازال في مرحلة البناء، أما سماهيج فإنه هو الآخر لم يحسم خياراته إلى الآن.

العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:44 ص

      اهلاوي

      صح كلامك خووك زائر 1 وكل التووفيق للنسوور

    • لاجئ سياسي | 10:58 م

      الاهلي في الطريق الصحيح

      بوجود مدرب قدير مثل عقيل وجهاز اداري رائع بقيادة الربان خالد كانو والخبير سيد جلال والنشط حسين مدن الاهلي بخير وفي الطريق الصحيح

اقرأ ايضاً