العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ

مورينهو: هدف بيدرو تسلل

مبكرا جدا بدأت حرب التصريحات بين مورينهو وفيلانوفا بعد انتهاء كلاسيكو ذهاب بطولة كأس سوبر إسبانيا بمعقل الكتلان في كامب نو والذي انتهى بفوز أصحاب الأرض 3/2.

فمدرب ريال مدريد أكد أن هدف برشلونة الأول الذي سجله بيدرو رودريغز جاء من تسلل واضح، فيما يرى غريمه الكاتالوني أن انتقاد التحكيم أمر معتاد من المدرب البرتغالي لتبرير هزائمه.

وكان لاعب برشلونة بيدرو قد استلم كرة عميقة عندما تقدم الخط الدفاعي لمدريد وأحرز التعادل رداً على هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أن يعزز زافي هيرنانديز وليونيل ميسي النتيجة غير أن خطأ الحارس فالديز منح الريال وأنخيل دي ماريا فرصة تقليص الفارق 2/3.

فالمدرب «الفريد من نوعه» حين سئل عن أداء حكم الكلاسيكو كلوس غوميز، قال: «لم يعجبني هدف البارشا الأول، لقد كان خطأ واضحا من حكم الراية، لا أريد التعليق على التحكيم منذ بداية الموسم، لكنكم تعرفون متى أنتقدهم ومتى ألتزم الصمت».

أما عن رؤيته لأداء فريقه، فعلق (مو): «الشوط الأول لم يعجبني، أحيانا تؤدي عملا لا تحبه، برشلونة لم يشعرنا بالخطر لكنه كان متفوقا علينا، في الشوط الثاني اختلفت الأمور كليا».

وفيما يتعلق بتفضيله لخوسيه كاليخون للعب أساسيا على حساب الأرجنتيني أنخل دي ماريا، أجاب: «لقد قدم مباراة جيدة، ونفذ ما طلبته منه، وهيأ الأمور لدي ماريا في الشوط الثاني».

واعترف مورينهو بأن البرازيلي ريكاردو كاكا كان خارج حساباته تماما في هذا الكلاسيكو، موضحا «إذا أردت إجراء تغييرات هجومية سأختار هيغواين ودي ماريا، ثم لاسانا ديارا وغرانيرو لتعزيز خط المنتصف، وفي الدفاع كنت سأحتاج إلى مارسيلو أو فاران، لكن لم أكن في حاجة إلى كاكا في كامب نو». وكان الداهية البرتغالي قد استبعد نجم منتخب السامبا وأفضل لاعب في العالم 2007 من السفر إلى برشلونة قبل سويعات من انطلاق المواجهة. في المقابل، كشف الخبير التحكيمي في قناة «الجزيرة الرياضية» جمال الشريف عن وجود ركلة جزاء صحيحة لم يحتسبها الحكم الإسباني كلوس غوميز لبرشلونة.

وقال الشريف عقب اللقاء المثير الجمعة إن «هناك حالات عدة سببت الشك لدى الجماهير الذين تابعوا المباراة ولكن الأكيد أن هناك ركلة جزاء واضحة لم يحتسبها الحكم لمصلحة برشلونة عندما قام المدافع المدريدي أربيلوا بدفع خصمه المهاجم أليكسيس سانشيز داخل المنطقة المحرمة».

ولم يكن الحكم موفقاً في كثير من الحالات التحكيمية وتغاضى عن كرات كانت ستلعب دوراً في حسم النتيجة ولكنه فضل المحافظة على المجريات بعيداً عن المشاحنات والعبور بها إلى بر الأمان من الناحية النفسية بين لاعبي الفريقين قياساً بحساسية مواجهات «الكلاسيكو».

العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:39 ص

      تحيا الريال

      اريد قول ان هدف بيدرو على الريال هدف غير شرعي واتمنا الفوز للملكي في لقاء الإياب ان شاء الله

اقرأ ايضاً