العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

المالكي يقدم مبادرة لمعالجة الأزمة السورية

أعلن متحدث رسمي عراقي أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيقدم خلال مؤتمر قمة عدم الانحياز في طهران، مبادرة لمعالجة الأزمة السورية تتضمن تشكيل حكومة انتقالية قد تضم الرئيس بشار الأسد، بحسب ما ذكر متحدث رسمي.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، علي الموسوي لوكالة «فرانس برس» عبر الهاتف من طهران إن «رئيس الوزراء سيقدم مبادرة لحل الأزمة السورية تتضمن تشكيل حكومة انتقالية تضم جميع مكونات الشعب السوري، وتتفق الأطراف على الشخصية التي تترأسها».

وأضاف أن «المبادرة تتضمن كذلك اختيار شخصية سورية مقبولة لدى الجميع للتفاوض مع المعارضة بهدف الوصول إلى حل للأزمة». كما تدعو المبادرة إلى «وقف العنف من جميع الأطراف ودعوة البلدان لعدم التدخل في الشأن السوري الداخلي»، وفقاً للمصدر.

وتدعو المبادرة «كافة الأطراف في سورية إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني، ويكون الحوار السوري تحت إشراف الجامعة العربية». وهي تشمل «دعوة مختلف الأطراف المؤثرة في سورية من أجل قبول مشروع تشكيل مفوضية مستقلة للانتخابات، وإجراء انتخابات تحت إشراف دولي وعربي»، بحسب الموسوي. وتابع أنها «تدعو كذلك إلى دعم جهود المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي، من أجل تقبل الحل السلمي». وأشار الموسوي إلى أن المبادرة تعد تطويراً للمبادرة التي طرحها العراق بشكل غير رسمي خلال القمة العربية التي عقدت في بغداد وسلمها إلى بعض القادة.

العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:54 ص

      أول شوف حالك

      طبيبٌ يداوي الناس وهو عليلٌ

    • زائر 2 | 3:21 ص

      المالكي يقدم

      اول عالج الوضع في العراق الله يهدك وترك سوريه جوف بلادك عندي دواه الناس ماعندي دوه روحي

اقرأ ايضاً