العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

مصر تحذر من عواقب محاولات افتعال أزمة في العلاقات مع ليبيا

حذر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية الوزير المفوض عمرو رشدي مما تقوم به بعض الجهات الإعلامية الساعية لافتعال أزمة في العلاقات المصرية الليبية والإضرار بمصالح المواطنين المصريين في ليبيا.

وقال المتحدث في بيان صحافي إن ترديد الإدعاءات بانتهاك حقوق المواطنين المصريين في ليبيا أو سوء معاملتهم تجافى الحقيقة تماما حيث تلقى السفارة المصرية في طرابلس كل تعاون من جانب السلطات الليبية في جهودها لتقنين أوضاع المقيمين بصورة غير شرعية من المواطنين المصريين.

وأكد رشدي أن الانزلاق في إثارة الأجواء لن يفيد المواطنين المصريين في ليبيا شيئاً ولن يسفر سوى عن عرقلة جهود الخارجية والسفارة المصرية لمعاونة المصريين في ليبيا.

وأضاف رشدي أن السفارة المصرية في طرابلس تتابع مع السلطات الليبية أوضاع المصريين المتبقين من محتجزي الاشتباكات في «أبو سليم» بين المواطنين المصريين أنفسهم وبينهم وبين كتائب الثوار المسئولة عن الأمن في المنطقة والذين تمكنت السفارة بالفعل من الإفراج حتى الآن عن نحو 200 منهم.

وذكر المتحدث باسم الخارجية أن السفير هشام عبد الوهاب سفير مصر في طرابلس يتابع تطورات أوضاع المحتجزين بالتنسيق مع اللجنة الأمنية المحتجز لديها المواطنين المصريين والتي تقوم بإنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم تمهيدا للإفراج عنهم تباعاً وذلك بعد تدخل السفارة لمنع ترحيلهم رغم إقامة غالبيتهم بصورة غير شرعية.

على صعيد آخر، داهم الأمن المصري فجر أمس أمس السبت (1 سبتمبر/ أيلول 2012) مخبأ فى قرية زرعى التابعة لمركز ومدينة الشيخ زويد بالمنطقة الشرقية الحدودية مع غزة وإسرائيل بناء على معلومات بتواجد عناصر مما يطلق عليهم التكفيريين والجهاديين.

وصرح مصدر أمني مصري مسئول لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن قوة أمنية داهمت المخبأ في الفجر حيث تم ضبط أحد المتهمين في أحداث عملية رفح التي قتل فيها 16 جندياً وضابط مصري، دون مقاومة.

العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً