العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

بدء محاكمة إعلامي بتهمة التحريض على قتل الرئيس المصري

بدأت محكمة جنايات القاهرة أمس السبت (1 سبتمبر/ أيلول 2012) محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة بتهم بينها التحريض على قتل الرئيس المصري محمد مرسي.

وأنكر عكاشة الذي يملك قناة «الفراعين» التلفزيونية الخاصة ويعمل مذيعاً بها التهم لدى مواجهته بها في بداية الجلسة. ودخل عكاشة القاعة قبل بدء الجلسة وسط عشرات المؤيدين الذين رددوا هتافات يقول أحدها «الشعب يريد عودة الفراعين».

وكانت الهيئة الحكومية المختصة بمنح تراخيص القنوات التلفزيونية المملوكة ملكية خاصة أوقفت بث برامج القناة بعد انتقادات حادة وجهتها لمرسي وجماعة «الإخوان المسلمين» التي ينتمي إليها قائلة إن القناة خالفت شروط الترخيص.

وكان عكاشة قال في برنامجه على القناة إن أنصاراً لمرسي أحلوا دمه مضيفاً -بحسب لقطات من البرنامج تذاع على الإنترنت- أنه بدوره يحل دم الرئيس. وهو متهم أيضاً بإهانة مرسي ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن في البلاد. ويواجه عكاشة السجن لسنوات إذا أدين.

ويحاكم أيضاً بتهمة إهانة مرسي رئيس تحرير صحيفة «الدستور» اليومية إسلاف عفيفي كما أن بلاغات كثيرة قدمت ضد صحافيين آخرين. وتأجلت محاكمة عكاشة إلى الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول استجابة لطلب المحامين الذين يتولون الدفاع عنه.

العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً