العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

كاكا «المنبوذ» يصر على ترك بصمته في ريال مدريد

يواجه كاكا -الذي يتجاهله مدرب ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم جوزيه مورينهو بشكل واضح لكن لم يتم وضعه على قائمة الانتقالات- مهمة صعبة في إطار محاولته لنيل مكان في صفوف النادي المنتمي للعاصمة الإسبانية من جديد. ومع ذلك فان لاعب الوسط البرازيلي يعتقد أنه لا يزال بإمكانه استعادة المستوى الذي جعله أفضل لاعب في العالم العام 2007. ولم ينضم اللاعب البالغ من العمر 30 عاما إلى تشكيلة بطل إسبانيا في مباراة كأس السوبر التي فاز فيها على برشلونة ولم يظهر مع الفريق هذا الموسم. وحاول ميلان إقناع ريال مدريد بإعارة كاكا إليه إلا أن النادي الإسباني يبدو مستعدا فقط لبيع اللاعب بالنظر إلى أنه دفع مبلغ 65 مليون يورو (81.93 مليون دولار) للحصول على خدماته قبل 3 سنوات.

وانتهت فترة الانتقالات الصيفية الجمعة الماضي ويجب على كاكا الاستمرار مع ريال مدريد حتى يناير/ كانون الثاني المقبل على الأقل مع ازدياد المنافسة على نيل مكان في خط الوسط عقب ضم الكرواتي لوكا مودريتش من توتنهام هوتسبير.

وبدا كاكا الذي نال جائزة أفضل لاعب في العالم العام 2007 عندما قاد ميلان لنيل لقب دوري أبطال أوروبا بعيدا عن دائرة اليأس قائلا انه يمارس المزيد من التدريبات في محاولة لنيل ثقة مورينهو ثانية.

وقال اللاعب لتلفزيون غلوبو في مقابلة في مقر المجمع التدريبي لريال مدريد وهي المقابلة التي أذيعت الأحد: «الأمر يبدو كما لو أنني سأبدأ مسيرتي ثانية وأنا في سن الثلاثين عقب كل ما حققته».

وأضاف «لقد سألت نفسي إلى أي مدى ستجدي هذه الجهود. هل سيكون من الأفضل الانتقال لمكان آخر أو حتى إلى دوري أقل تنافسية؟ الإجابة كانت ??»??نعم لا زلت أريد هذا (ريال مدريد)».

وتابع «أصل إلى التدريبات قبل بقية اللاعبين وأجري تدريبات منفصلة قبل أن أتدرب مع الفريق. الطريقة الوحيدة للحصول على فرصة أخرى هو التدريب بشكل أكثر من الآخرين وهذا ما أقوم به».

واستطرد «شيئا فشيئا تفقد الجماهير الأمل إلا أنني لم أفقد الأمل بعد وأعتقد أن بوسعي القيام بأشياء كثيرة جيدة في هذا النادي».

وجاء انتقال كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد بعد وقت قصير على انتقال كاكا ليلقي بظلاله على انتقال الأخير.

وأضافت سلسلة من الإصابات من بينها جراحة في الكاحل عقب اللعب مع البرازيل في كأس العالم 2010 المزيد من الصعوبات إلى مسيرة اللاعب.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً