العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

الإصرار والرغبة بالتتويج قادانا لاستعادة اللقب... وجيلنا «ذهبي»

حب اللعبة جعلني أسعى لتحسين مستواي دائماً... راشد أحمد:

أرجع لاعب ارتكاز «أحمر طائرة الشباب» راشد أحمد البروز الكبير للمنتخب في البطولة الخليجية إلى رغبة وإصرار اللاعبين والجهاز الفني على تحقيق اللقب من دون خسارة أي شوط وإن كان ذلك سبب بعض الضغوط في بعض المباريات إلا أنهم نجحوا في كسب هذا التحدي في نهاية المشوار.

وأضاف «كنا على يقين بأننا سنحرز اللقب، وهذا ليس من باب الغرور أو الثقة الزائدة، ولكن يجب أن نوضح أننا كمنتخب أغلب لاعبينا يلعبون في دوري الدرجة الأولى، وهذا الأمر أدى لارتفاع مستوى اللاعبين كثيراً بالمقارنة ببقية المنتخبات، ومن هذا المنطلق كنا نغرد خارج السرب».

وعن البطولة فنياً قال: «استعطنا بفضل الله سبحانه ومن ثم توجيهات الجهاز الفني أن نبسط سيطرتنا على المباريات، إذ كنا نعول كثيراً على الإرسال القوي سواءً الهجومي أو الموجه مع تنظيم حوائط الصد أمام مفاتيح القوة لدى المنافسين... ولهذا السبب رأينا الصد كان عنصراً أساسياً في تحقيق الانتصارات مع التنويع في الشق الهجومي، فتارة نرى التركيز على وسط الشبكة وفي أخرى على الأطراف، وهذا الأمر أتعب المنافسين كثيراً».

وأوضح راشد أنه سعيد بتحقيق هذا اللقب معتبراً أن هذا الجيل بإمكاننا إطلاق عليه «جيل من ذهب» بالنسبة لمنتخبات الفئات العمرية، متمنياً أن يحظى باهتمام بالغ من قبل المسئولين، وأعتقد أن الاهتمام لا يأتي من الكلام فقط بل من العمل على تطويره فنياً وبدنياً.

وأضاف «نعم، النقلة التي شهدها المنتخب بالمقارنة بالمرحلة الماضية هو التطور في الشق البدني، نعم تعبنا خلال الأعداد، ولكن كنا نعلم أن ذلك سيكون من مصلحتنا في النهاية. والكل رأى أننا كنا جاهزين بنسبة 100 في المئة لكل مباراة وإن امتدت أيضاً».

وعن سبب تطور مستواه بالمقارنة بالعام الماضي، قال: «كما يعلم الجميع أن لعبت الكرة الطائرة قبل عامين تقريباً... وكنت بحاجة للوقت لكي أتطور، ولهذا السبب كان اهتمام المدربين الذين دربوني بي دور فعال في ذلك ولا سيما المدرب القدير محمد المرباطي الذي كان يساندني ويقدم النصيحة لي دائماً».

واستمر بالقول: «وبالإضافة لكل ذلك حبي الكبير للعبة ودعم الوالدين وأصدقائي لتوجهي الذي اخترته، وهذا أعطاني قدرة وطاقة كبيرة لأبذل قصارى جهدي لكي أطور مستواي، وأنا أعلم أن المشوار أمامي طويل، وسأحاول أن أتعلم وأن أتطور أكثر خلال المرحلة المقبلة».

وأبدى راشد أحمد سعادته باختياره ضمن المنتخب الأول، مؤكداً أنه سيحاول الاستفادة من هذه التجربة قدر الإمكان.

كما أهدى راشد أحمد هذا الانجاز إلى كل محبي لعبة الكرة الطائرة في وطننا الغالي البحرين.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً