العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

هاميلتون: قراري بالتجديد من عدمه لم أتخذه بعد

أكد السائق البريطاني لويس هاميلتون على هامش جائزة ايطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، انه لم يحسم أمره حتى الآن بشأن استمراره مع فريقه الحالي ماكلارين - مرسيدس من عدمه.

ويأتي تصريح هاميلتون وسط الأخبار التي تتحدث عن موافقته على التوقيع مع فريق مرسيدس اي ام جي والتي أطلقها مالك فريق جوردان السابق ايدي جوردان.

وكان جواب هاميلتون حول إذا توصل الى قرار بشأن مستقبله واضحا وبسيطا: «كلا لم افعل»، مشددا على أن الأولوية بالنسبة له هي الحصول على سيارة بإمكانها المنافسة على الفوز.

وأضاف «أريد الفوز. أنت دائما تسعى الى الفوز والى المنافسة كل عام: لهذا السبب نحن السائقون متواجدون هنا ولهذا السبب الفرق موجودة هنا أيضا. الأمر الأهم هو أن تحرص على التواجد في المكان المناسب لتحقيق ذلك (الفوز)».

ولم يكن هاميلتون منزعجا بتاتا من الشائعات التي تتناول مستقبله في سباقات الفئة الأولى، مؤكدا أن ما يهمه هو أن يشق طريقه مجددا الى صدارة ترتيب البطولة: «أنا أقود لمصلحة ماكلارين. لقد فزنا بالسباقين الأخيرين ونأمل أن نختبر نهاية أسبوع رائعة (في مونزا). هذا ما يجب التركيز عليه. ليس هناك مهلة نهائية (لاتخاذ قراره) لكن من الواضح انه علي القيام بذلك قبل الموسم المقبل. أنا في وضع رائع».

وواصل «كل ما عليه فعله هو التركيز على التحضيرات للسباقات المقبلة والطريق ما زالت طويلة لنهاية الموسم. أظهرت وجنسون (باتون) في السباقين الأخيرين (فازا بسباقي المجر وبلجيكا) أن السيارة والفريق يملكان إمكانات كبيرة، وبالتالي هذا ما يجب أن نركز عليه بشكل خاص».

وكان من المتوقع أن يحسم هاميلتون مسألة تمديد عقده مع ماكلارين-مرسيدس خلال العطلة الصيفية التي انتهت الأسبوع الماضي مع سباق بلجيكا الذي فاز به زميله ومواطنه باتون.

ومن المتوقع أن يمدد هاميلتون عقده مع الفريق الذي أطلقه الى عالم فورمولا 1 العام 2007 رغم أن الفريق البريطاني لم يرتق الى مستوى توقعات سائقه هذا الموسم.

وقد أعرب هاميلتون في أكثر من مناسبة عن امتعاضه من مستوى سيارة «ام بي 4-27» لكن مدير الفريق مارتن ويتمارش مقتنع بان السائق البريطاني سيعتمد مقاربة عقلانية عندما يحين وقت البحث النهائي بعقده.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً