العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

صحيفة الوسط البحرينية

يومية مستقلة شاملة بحرينية. تأسست في 2002 من قبل مجموعة من المستثمرين البحرينيين لخدمة مجتمع متنوع الثقافات، وصدر العدد الأول منها في 7 سبتمبر 2002. ويرأس مجلس إدارتها السيد عادل المسقطي .

وبحسب تقرير البحوث والدراسات الاستشارية (بارك) الذي يتخذ من دبي مقراً له، فإن صحيفة «الوسط» هي الأولى انتشاراً وتأثيراً في البحرين (2012). كما أشار “مؤشر المصداقية الإعلامية” الصادر عن مؤسسة القرن المقبل في لندن بتاريخ 5 مايو 2012 إلى أن صحيفة «الوسط» هي الأعلى في مؤشر المصداقية للعام 2012.

صحيفة الوسط البحرينية تسلط الأضواء على قضايا الشأن العام من خلال :

تغليب المحتوى والمضمون على الشعارات والشكليات .

تعزيز الهوية الوطنية الجامعة والشاملة.

توجيه الحوارات والأطروحات باتجاه الوسطية والعقلانية.

تغطية شاملة ومعمقة تستهدف إطلاع القراء على ما يدور حولهم، وما يعزز حقوقهم الإنسانية والدستورية .

صحيفة «الوسط» البحرينية هي صحيفة الطرح المتوازن والمستقل، تربط القارئ بالرأي العام المحلي والعربي والعالمي، وتطرح وجهات النظر المختلفة بصدق وإخلاص لتصل إلى دوائر القرار والنفوذ على جميع المستويات .

صحيفة «الوسط» البحرينية تعتمد على كفاءات عالية التدريب وملتزمة بأخلاقية المهنة الصحافية، ومجموعات عمل متخصصة تتابع مختلف الشئون السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والثقافية والعلمية في المحيط المحلي والعربي والعالم الأوسع .

وفي 22 نوفمبر 2011 حاز رئيس التحرير الدكتور منصور الجمري الجائزة الدولية لحرية الصحافة  للعام 2011 (لجنة حماية الصحافيين - نيويورك). وفي 5 مايو 2012 حاز رئيس لتحرير جائزة “تحقيق السلام من خلال الإعلام” للعام 2012 (المجلس العالمي للصحافة - لندن).

 سياسة الجودة

 مع التركيز الواضح على ضرورة المحافظة على مستوى راق من الجودة والاستمرارية في تقديم تلك الجودة في جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها شركة دار «الوسط للنشر والتوزيع»، فقد طورت الشركة وباشرت في تنفيذ نظام الجودة الشامل لمختلف عملياتها على نهج نظام الجودة العالمي  مع التزام كامل بتحقيق التطوير التدريجي المستمر في  الفاعلية  والإنتاجية. ولقد تم إعداد نظام الجودة الشامل لتحقيق الأهداف التالية:

فهم متطلبات الزبائن وتلبيتها.

الالتزام بمقاييس الأداء وبالمتطلبات القانونية.

التطوير التدريجي المستمر للمنتجات والخدمات.

التدريب والتطوير المتقدم للعاملين في الشركة.

ضمان أمن وسلامة العاملين في الشركة وخلق بيئة ملائمة للعمل.

إن «الوسط» تؤكد التزامها بنظام من الاتصالات الفعال مع جميع العاملين في الشركة، وتفسح المجال للتواصل بين الجميع بهدف فهم سياسة الجودة واقتناع الجميع بضرورة لعب دورهم في تحقيق جودة المنتجات والخدمات أثناء عملهم في الشركة بما يتوافق مع أهداف الشركة المعلنة.

العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً