العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

«الوسط» احتفت بشخصيات وطـنـية فـي مجـالات مختلـفة

احتفت «الوسط» خلال مسيرتها بعدد من الشخصيات الوطنية التي أعطت للبحرين الكثير على الأصعدة المختلفة، وساهمت في النضال الوطني في مسيرة الوطن.

وكرمت «الوسط» المناضل أحمد الشملان في يوم السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2007 في حفل أقيم على شرفه، وقال رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري خلال الحفل: «إنّ الشملان يعتبر ثروة وطنية حقيقية، وقد كان كشمعة تحترق لتضيء لنا الدرب في وقت الظلام الدامس... من كان كأحمد الشملان في فترات حالكة ومظلمة ومأساوية؟، بل إنها كانت فترات تحث على التفريق». وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الوطنية والثقافية والنواب بالإضافة إلى أعضاء جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي التي يرأسها الشملان فخرياً، وعدد من أصدقاء المحتفى به.

كما احتفلت «الوسط» بالمصور المبدع خليفة شاهين، وفي كلمته الترحيبية، قدّم رئيس التحرير منصور الجمري الضيف خليفة شاهين بالقول «إنه غني عن التعريف بالنسبة إلى من هم من جيلي»، وكذلك بالنسبة إلى الناس الذين يعرفون مكانته، فهو الذي أنتج أول فيلم بحريني بالتعاون مع شركة والت ديزني في العام 1968، وقد عرضته لنا المدرسة في فترة السبعينات وكان باللغة الإنجليزية.

وفي يوليو/تموز 2007 قامت «الوسط» بتكريم الفنان علي مهنا تقديراً وتشجيعاً وتثميناً لهذا الفن الراقي الذي يقدّمه لأهل بلاده، وقد ولد من هذه الأرض الطيبة، ليقدم كلمة طيبة أيضاً، لذلك، تمكّن من أن يضع بصمة على مستوى البحرين والخليج بفنه.

وكرّمت «الوسط» (الأربعاء 16 أبريل/نيسان 2008) المؤرّخ البحريني سالم النويدري في احتفال حضره عددٌ من الشخصيات الثقافية والاجتماعية والإعلامية، وتضمن الاحتفال كلمات أشادت بالجهد الذي بذله النويدري في حفظ تاريخ البحرين من خلال الكثير من المؤلّفات التي أصدرها، والتي تصدّت للأسر والأعلام والمناطق واللهجات في البحرين.

وكان مساء يوم الثلثاء الرابع من مارس/ آذار 2008 يمثل لحظة عرفان بجهود المناضل عبدالنبي العكري، وذلك في حفل تكريمي أقامته «الوسط» للعكري.

وأقامت الوسط (يوم الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني 2009) حفلاً تكريمياً للطبيبين العائدين من قطاع غزة علي العكري ونبيل تمام، وتخللت الحفل كلمات للطبيبين استعرضا خلالها الأوضاع الإنسانية المأساوية في القطاع، وجهودهما لإسعاف الجرحى.

ومن بين الذين احتفت بهم «الوسط» الأكاديمي والكاتب في الصحيفة نادر كاظم لإسهاماته الفكرية والثقافية في البحرين، وتضمن حفل التكريم الذي أقيم في فبراير/شباط من العام 2007 توقيع كتابه الجديد «طبائع الاستملاك/ قراءة في أمراض الحالة البحرينية»، بالإضافة إلى الكاتب والصحافي خالد البسام الذي كرمته الصحيفة في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2007، والمسرحي المبدع عبدالله السعداوي الذي كرمته «الوسط» في استضافتها لأول عرض مسرحي داخل صحيفة في مايو/أيار من العام 2007.

ومن داخلها احتفت «الوسط» في يوليو/تموز 2007 بالزميل الأديب جعفر الجمري بمناسبة حصوله على جائزة الإبداع في الشعر العربي الفصيح للعام 2006 – 2007.

وفي التفاتة إلى السينما كرمت «الوسط» في سبتمبر/ أيلول العام 2006 خميس المقلة وجميع طاقم فيلم (حكاية بحرينية).

العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً