العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

إصابة رهينة تركي إثر عملية للجيش اللبناني

أعلن المتحدث باسم خاطفي الرهينة التركي في لبنان أن هذا الأخير أصيب بجروح خلال عملية للجيش اللبناني في الضاحية الجنوبية من بيروت، لتحريره مع مخطوفين سوريين آخرين.

وأكد الجيش اللبناني حصول عملية أدت إلى تحرير 4 مخطوفين سوريين كانت عشيرة آل المقداد أعلنت خطفهم في منتصف أغسطس/ آب الماضي، من دون أن يأتي على ذكر الرهينة التركي، أيدين طوفان تيكين. وقال السفير التركي في لبنان سليمان إنان اوزيليدز من جهته أن مواطنه «لا يزال بين أيدي آل المقداد»، وأن لا جديد بشأن قضيته، نافياً وجود معلومات لديه بشأن إصابته بجروح.

وجاء في بيان للجيش أن «وحدات الجيش استكملت إجراءاتها الميدانية الصارمة لتوقيف المطلوبين للعدالة على خلفية خطف أشخاص من جنسيات مختلفة وقطع طرق وإطلاق نار»، و «تمكنت قوة من مديرية المخابرات بمؤازرة وحدة من الجيش بعيد منتصف ليل أمس (أمس الأول) من تحرير أربعة مخطوفين سوريين بعد دهم مكان وجودهم في محلة حي السلم» في الضاحية. وأضاف البيان أن العملية أدت أيضاً إلى توقيف شخصين في المكان نفسه «يشتبه بضلوعهما في عملية الخطف وذلك من دون مقاومة تذكر». كما أوقفت قوة مشتركة من مديرية المخابرات ووحدة من الجيش عدداً من الأشخاص الذين يشتبه بضلوعهم في عملية الخطف في أماكن أخرى من الضاحية، و «بوشر التحقيق معهم».

العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً