العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

جامعة البحرين تهيئ الطلبة المستجدين غداً الخميس

تستعد جامعة البحرين لاستقبال الطلبة المستجدِّين للالتحاق بالجامعة خلال العام الجامعي الجديد 2012 - 2013 في برنامج يوم التهيئة المقرر إقامته في التاسعة من صباح يوم غد الخميس (13 سبتمبر/ أيلول 2012)، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي في قاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة بمقر الجامعة في الصخير.

وقال عميد شئون الطلبة في الجامعة عدنان التميمي: «إن برنامج التهيئة يهدف إلى تهيئة المناخ الأكاديمي والاجتماعي، وتحقيق التلاقي بين الطلبة المستجدين بعد قبولهم في الجامعة وبين أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية»، مشيراً إلى أن «الطلبة يتعرفون من خلال مشاركتهم في فعاليات يوم التهيئة على البرامج والخطط الدراسية وأنظمة الجامعة ولوائحها، فضلاً عن التعريف بمواقع المباني والمنشآت».

من جانبها، أوضحت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد بعمادة شئون الطلبة ليلى كمال أن «برنامج التهيئة للطلبة المستجدين سيشتمل على حفل افتتاح في قاعة الشيخ عبدالعزيز، يلقي فيه عميد شئون الطلبة كلمة ترحيبية، تليها كلمة طلبة جامعة البحرين، يلقيها رئيس مجلس الطلبة الطالب عبدالرحيم محمود، كما سيشمل أيضاً جولة إرشادية في الجامعة، وعرضاً مرئيّاً عن الجامعة وفعالياتها، وتوزيع مطبوعات إرشادية، واستطلاع لرأي الطلبة وأولياء أمورهم حول يوم التهيئة والبرنامج الإرشادي فيه». ومن المقرر أن ينتهي البرنامج في الساعة الواحدة ظهراً.

وأضافت أن «اللجان المنظمة للفعالية ستصحب الطلبة المشاركين إلى كلياتهم لتعرفهم مواقعها ومرافقها، وسينتظرهم في كل كلية أحد أساتذتها ليتلقى أسئلتهم ويجيب عنها».

وبيَّنت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد أن «الطلبة سيتعرفون على مجالات الرعاية الاجتماعية والتربوية والخدمات والفعاليات والأنشطة التي تقدمها دوائر عمادة شئون الطلبة، وعمادات الكليات، وعمادة القبول والتسجيل، والمكتبة، كما سيتعرفون على المباني والمرافق الأكاديمية والخدماتية بالجامعة».

ودعت الطلبة المستجدين وأولياء أمورهم إلى حضور فعاليات هذا اليوم في الوقت المحدد، لما لها من أهمية كبيرة، وخصوصاً أن يوم التهيئة يشكل العنصر الأساسي للتواصل بين الجامعة وطلبتها الجدد، لافتة إلى أن دخول الطلبة وأولياء أمورهم سيقتصر على البوابتين الشرقية والغربية.

ووفق خطة البرنامج فإن طلبة كلية تقنية المعلومات سيتوجهون بعد برنامج الافتتاح إلى القاعة (07) بمبنى الكلية (s50 )، وطلبة العلوم إلى القاعة (14) بمبنى العلوم (50)، وطلبة الهندسة إلى القاعة (18)، وطلبة الحقوق إلى مدرج الكلية (19)، وطلبة الآداب إلى القاعة (144-0) بمبنى الآداب، وطلبة التعليم التطبيقي إلى القاعة (47) في بهو الإدارة، وطلبة كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي إلى القاعة (101ـS44) بمبنى مركز تسهيلات البحرين (22)، ويبقى طلبة إدارة الأعمال في قاعة الشيخ عبدالعزيز آل خليفة. ومن المقرر أن يشارك مجلس طلبة جامعة البحرين هذا العام، في التغطية الإعلامية ليوم التهيئة، وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعية.

العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً