العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ

وزير الداخلية: البحرين من مئات السنين موطناً ومقصداً للجاليات من الشرق والغرب

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بديوان الوزارة صباح أمس الخميس (13 سبتمبر/ أيلول 2012م) رئيس اتحاد جمعيات الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين جون هيوز و الأمين العام للاتحاد بيتسي ماثيوسن بالإضافة إلى ممثلي عدد من الجمعيات الأعضاء بالاتحاد.
وفي مستهل اللقاء ، عبر رئيس الاتحاد عن تقديره للجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين وهو ما كان له الأثر الطيب في تعزيز الإحساس بالأمان لدى الجاليات الأجنبية المقيمة والتي يعمل أبناؤها في عدد من المواقع المختلفة.
أما الأمين العام للاتحاد، فقد أكدت دعم الاتحاد لوزارة الداخلية وجهودها من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من يرتكبون الجرائم وكذلك من يحرضونهم على ذلك ، معربة عن تقديرها للخدمات الأمنية التي يتم تقديمها بكفاءة عالية وإصرار رجال الأمن على تطبيق القانون ، رغم التحديات الكبيرة التي يواجهونها ، كما أشادت بشجاعة رجال الشرطة وقدرتهم على ضبط النفس ومهنيتهم التي بدت في عديد من المواقف الصعبة.
وقد ألقى وزير الداخلية كلمة رحب في مستهلها بوفد اتحاد الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين معربا عن اعتزاز مملكة البحرين واستضافتها لهذه الجاليات التي تساهم في مسيرة البناء والنهضة.
وقال بأنه عاشت ثقافات عديدة بالقرب من بعضها البعض بتناغم لأجيال عديدة في هذه الجزر. فنحن استقبلنا أشخاصاً من دول الخليج العربي و جنوب أسيا و أوروبا و أمريكا.
واوضح انه عندما وقعت بريطانيا العظمى أول معاهدة بحرية في الخليج قبل ما يقارب 200 سنة، كانت للمحافظة على خط التجارة بين الخليج و الهند، وكانت البحرين في مركز تلك التجارة.
وبين ان البحرين تعتبر من مئات السنين موطناً ومقصداً للجاليات من الشرق والغرب، وأنا سعيد لتشكيل إتحادكم الذي يعد إيجابياً للبحرين.فثقافاتكم المختلفة في البحرين تثرينا، وتعايشنا معاً يجعل مجتمعنا مكاناً أفضل، وأقدر وأشكر مساهمتكم المهمة في مساعدة البحرين لتحقيق أهدافها الوطنية.
واكد انه كوزير داخلية فهو من أجل الجميع.

واضاف : لو كنتم تمثلون 1% أو 51% من السكان في البحرين، فمسئوليتي خدمتكم جميعا. ففريق المستشارين لدي يضم أشخاصاً من دولكم، لذا أنا على علم بالصعوبات التي تواجه الجاليات في هذا الوقت، وهي صعوبات تواجه الجميع، بحرينيين أو غير بحرينيين على حدٍ سواء. فهذا النوع من العنف الذي نراه لا يعرف عقيدة أو لون.

وقال أنتم تعلمون بأن الوضع غير بسيط، فأنتم تعيشون في البحرين و ليس خارجها، فهذا الوضع لا يوصف بأبيض أو أسود كما كان يعتقد بعض أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية و غرب أوروبا، الذين عرفوا الآن بأن الوضع ليس كما كانوا يعتقدون.
وقال اننا كنا نتمنى بأن يكون الوضع بسيط لا يتعدى صوت واحد ضد الحكومة، ولكن الأمر مخالف، ففي قمة الأزمة عرض صاحب السمو الملكي ولي العهد الحوار بشكل جدي و ناشد الجميع المشاركة، واستجابت الحكومة لبعض الشروط منها العفو عن 308 سجين. ولكن واصل الأشخاص الذين يطلقون على أنفسهم اسم المعارضة بتغيير مطالبهم، وحتى الآن ما نزال نواجه مجموعات وأصوات وأهداف مختلفة.
وكنا نتمنى بأن يكون الوضع يخص البحرين فقط ، ولكن الأمر ليس كذلك.
واشار الى انه قرأ موضوعاً صحفياً يذكر بأن اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق لم تجد تدخلاً إيرانياً، وهذا ما لم يذكر في تقرير اللجنة، فقد ذكر التقرير بأن لدى الحكومة معلومات عن التدخل الأجنبي، ولكن لا يمكن الإعلان عنها لأسباب تتعلق بالأمن الوطني. وللأسف نحن لا نتعامل فقط مع إيران، إنما مع عدد من مصادر التدخلات، وهذا النهج مستمر.
واضاف كنا نتمنى أيضا لو كان الأشخاص الذين يتصرفون باسم الدين لا يقولون أشياء تدفع للكراهية و العنف، وهذا لم يحصل. ولكن الأخبار الجيدة بأننا نجحنا باحتواء الوضع في العام الماضي، بالرغم من أن التحديات كانت غير سهله، وهذا يرجع لحكمة القيادة الرشيدة لجلالة الملك، و هي نفس القيادة التي تؤمن بأن أي خطأ حدث يجب أن يحدد و يصحح. لذا شكّلت اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، وجاري العمل للتأكد من تطبيق جميع توصياتها.
وقال الوزير: نحن نحترم ونحافظ على القيم الديمقراطية، وأنتم على حق عند قولكم بأن الحقوق تأتي مع المسئوليات، و حقوق الجميع مترابطة، وحقوقكم كجاليات على نفس الدرجة من الأهمية.
أتمنى بعد الاستماع لبعض ما قلتموه اليوم أن يصل صوتكم لخارج حدود البحرين، فبعض ما دار هنا بحاجة أن يصل للبعض الذين لا يعيشون هنا، ولا يعرفون الوضع الذي نواجهه.
وقال انه من وجهة نظري، أن حق أي فرد بالأمان و السلامة هو حق أساسي، ليس هناك شك في أننا جميعا سواء كنا مواطنين أو مقيمين، أكثرية أو أقلية بحاجة للأمن والسلام. جميعنا ننشد أن تستمر حياتنا بهدف بناء مجتمع أفضل لأبنائنا
واكد الوزير لممثلي اتحاد جمعيات الجاليات الاجنبية أن وزارة الداخلية تقوم بعمل كل ما في وسعها لحفظ القانون والنظام وسوف تواصل العمل ليلا ونهارا للقيام بذلك، وسوف تقرأون في الأسابيع والأشهر المقبلة عن نتائج جهودنا لجعل البحرين مكانا أفضل، وهذا يشمل أمور مثل زيادة تدريب الشرطة ، وضمان قرارات مستقلة لشكاوى الشرطة، والاعتماد على أدلة علمية في محاكمات المتهمين. وستخدم تلك الإصلاحات الجاليات أيضا.
حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي ، و رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن بالإضافة إلى مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة ، ومدير إدارة الإعلام الأمني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 4:14 م

      الرصاصي

      متى بس يتقن البحرينيين كل المهن حتى نفتك ونرتاح من كل هالجاليات الاجنبية ويهدأ بالنا بصراحة صرت اتضايق جدا من رؤية ايا منهم، ومن اشد المكروهات عندي ان ارى اجنبي عايش لمدة 25 سنة ويستلذ بالجنسية البحرينية

    • زائر 11 | 8:37 ص

      يا جماعة لا تستغلوا طيبة شعب البحرين مع الاجانب

      ترى احنا كشعب نحترم كل الامم وخصوصا من يحل بديارنا ضيفا علينا ويشهد لنا العالم بذلك ولكن مسألة محاولة استغلال الاجانب وحشرهم في الصراع ليس في صالح احد
      يجب ان يبعد الاجانب من مسألة استخدامهم كورقة هنا او هناك
      ولينأى الاجانب بأنفسهم عن هذا الامر
      يا جماعة لا تحاولوا تلعبوا وتعزفوا على اوتار طيبة شعب البحرين

    • زائر 10 | 8:14 ص

      نحن كشعب بحريني مضياف ونحترم الاجانب ولكن لا يجب زجهم في الصراع

      يجب ابعاد الاجانب عن الصراع وعدم استخدام ورقتهم لأننا نحترمهم ونكرمهم ولكن ليس معنى هذا ان يستغل طرف طيبة شعب البحرين وحسن تعامله مع الاجانب فيقوم بتجييرهم الى صالحه.
      ابعدوهم رحم الله والديكم

    • زائر 8 | 4:10 ص

      حتى البعض من الجاليات مستغربه مما يحصل ......

      احدهم يقول كيف نجلب من شتى بقاع الدنيا لنعمل في بلادكم و في احسن الوظائف و بأحسن الاجور و هناك بحرينيون عاطلون ؟؟ مجرد سؤل يسأله احدا من هذا الجاليات ... احترت في الرد عليه .. ماذا اقول ؟؟ لعن الله الطائفيه

    • زائر 7 | 4:01 ص

      بشير

      الأجنبي في البحرين أعز من المواطن

    • زائر 6 | 3:43 ص

      لو لا طيبة شعبنا

      الامان من طيبتنا وليس الامان من العسكره ... لم يمس اي اجنبي خلال الاحداث ، وراجيا" من الاتحاد الموقر عدم التدخل في هذه الامور !

    • زائر 5 | 3:11 ص

      الصيبعى (اتفق مع وزير الداخلية )

      اتفق مع وزير الداخلية بإن المملكة البحرين موطناً و مقصدًا للجاليات من الشرق والغرب والمعروف مند سنين بشعب البحرين بثقافتة وعلمة وحبة الى جميع دول العالم فايضاً شعب البحرين فى الخارج كان محبوب فى امريكا يحترمون الشعب البحرينى ويقدمون لة الاحترام والتقدير ويتميز على دول الخليج العربى فى الدول الاجنبية فشكرًا وتحية الى الشعب البحرينى ولاكن مايقلق الغرب هو الا طهاد الشعب البحرينى لفئة لا تحب الخير وهناك من يحول بتغير التركيبة السكانية للبحرين

    • زائر 3 | 2:33 ص

      هي

      إحترموا المواطن تحترمكم الجاليات والناس ولاتكون المملكة عزيزة إلا بعزة أهلها العدل ثم العدل وحتى لايحس أحد بالقهر والضيم ترى وراء مثل هالأمور متاعب

    • زائر 1 | 1:55 ص

      المهم المواطن اولا

      شعب طيب ولكن راحة المواطن اولا والاخرين ثانيا

اقرأ ايضاً