العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ

وزير حقوق الانسان: البحرين ردت إيجابياً على معظم توصيات جنيف

اجتمع وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن، مع السفير LEONIDAS PANTELIDES المندوب الدائم لجمهورية قبرص رئيس مجموعة الاتحاد الأوربي بمجلس حقوق الإنسان.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالمسئول القبرصي، مؤكدا على متانة علاقة الصداقة والتعاون فيما بين مملكة البحرين ومختلف دول الاتحاد الأوروبي.

بعدها اطلع الوزير السفير على رد مملكة البحرين بشكل إيجابي على توصيات مجلس حقوق الإنسان البالغ عددها 176 ، وان البحرين وافقت على عدد 156 توصية وتحفظها على عدد من التوصيات ، حيث شرح له أسباب تلك التحفظات.

وقال الوزير أن مملكة البحرين اتخذت خطوات شجاعة وجريئة من أجل تلافي تكرار ما جرى من أحداث مؤسفة في فبراير/ شباط 2011، وذلك من خلال تشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق وقبول قادة المملكة لما ورد في التقرير من توصيات ونتائج، وإجراء حوار وطني جمع مختلف مكونات المجتمع وفي ضوءه تجري حتى يومنا هذا تعديلات تشريعية وتطوير في الهياكل التنظيمية وآخرها ما صدر من أمر ملكي بإعادة تنظيم المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وبما يعزز من استقلاليتها وانسجامها مع مبادئ باريس وسبقها صدور قرار بتشكيل لجنة عليا تنسيقية لحقوق الإنسان وهو ما يدلل على رغبة الدولة الجدية في رعاية صون الحقوق والاهتمام بكل ما يمس ذلك.

وقال الوزير لرئيس مجموعة الاتحاد الأوروبي أن البحرين على تواصل مع الدول ذات التجارب العريقة في مجال المصالحة الوطنية من أجل الاستفادة فيما أحرزته من تقدم والإطلاع على تجربتها لما يخدم المشاريع البحرينية لتعزيز الوحدة الوطنية ولم الشمل الاجتماعي بعد ما سببته الأحداث المؤسفة الأخيرة من شرخ اجتماعي بين مكونات المجتمع.

وشكر السفير وزير حقوق الانسان على اهتمامه وتواصله الدائم مع المجموعات المكونة لمجلس حقوق الانسان ، والذي يدل على حرص الوزير على التواصل معهم واطلاعهم على اهم الانجازات التي تقوم بها المملكة في مجال حقوق الانسان.

وبين السفير للوزير ان قبول البحرين بهذا العدد الكبير من التوصيات يدل على تعاونها واهتمامها بتوصيات مجلس حقوق الانسان.

كما بين السفير انه على علم بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال حماية حقوق الانسان وذلك من خلال اللقاءات التي يعقدها مندوب البحرين بجنيف والتواصل الدائم من قبل بعثة مملكة البحرين بجنيف.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة حقوق الانسان و المندوب الدائم لمملكة البحرين بجنيف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:50 م

      آخر الزمان

      سترك يارب

    • زائر 1 | 4:27 م

      يعني ننتظر الفرج

      اذا ردت بايجابية يعني سيتم اطلاق سراح جميع المعتقلين لانهم معتقلي رأي

اقرأ ايضاً