العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

أوباما: أميركا «ستقف» بوجه العنف ضد سفاراتها ومواطنيها

واشنطن تعمل مع دول الشرق الأوسط على تعزيز أمن سفاراتها وترسل قوات لليمن

أوباما وكلينتون في وقفة حداد لحظة وصول القتلى
أوباما وكلينتون في وقفة حداد لحظة وصول القتلى

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الجمعة (14 سبتمبر/ أيلول 2012) في كلمة ألقاها في مراسم استقبال جثامين أربعة أميركيين قُتلوا في ليبيا، إن واشنطن «ستقف» بوجه أعمال العنف ضد سفاراتها ومواطنيها في العالمين العربي والإسلامي.

وقال أوباما خلال المراسم التي أقيمت في قاعدة اندرو الجوية في الضاحية الشرقية لواشنطن: «إن تضحياتهم لن تنسى أبداً، وسنحاسب من أخذوهم منا. وسنقف بوجه أعمال العنف ضد بعثاتنا الدبلوماسية».

وأضاف «سنستمر في القيام بكل ما يمكننا لحماية الأميركيين العاملين في الخارج بما في ذلك رفع مستوى الأمن في مقراتنا الدبلوماسية والعمل مع البلدان التي عليها واجب ضمان الأمن والقول بلا لبس إن من يتعرضون للأميركيين سيحاسبون».

وأشاد أوباما بالأميركيين الأربعة الذين قتلوا في هجوم شنه متظاهرون مسلحون على القنصلية الأميركية في بنغازي. وقال إن هؤلاء «لم يتعلقوا فقط بالمثل الأميركية، لقد عاشوها» بل إنهم «يجسدونها وهي الشجاعة والأمل والمثالية أجل، هذه الفكرة التي هي أساساً أميركة قائمة على أن نغادر العالم بعد جعله أفضل قليلاً».

بدورها، قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في مراسم استقبال جثامين الأميركيين الأربعة الذين قتلوا الثلاثاء في القنصلية الأميركية في بنغازي بشرق ليبيا، إن مقتلهم «غير مقبول».وأضافت كلينتون لدى وصول جثامين الأميركيين الأربعة إن «شعوب مصر وليبيا واليمن وتونس لم تستبدل طغيان دكتاتور بطغيان (عصابات) الغوغاء».

وأرسلت الولايات المتحدة مجموعة من جنود مشاة البحرية إلى اليمن بعد أن اقتحم متظاهرون سفارتها في صنعاء احتجاجاً على الفيلم المسيء للنبي (ص). وذلك بعد أن اشتبكت قوات الأمن اليمنية مع مئات الشبان أمس مستخدمة الهراوات ومدافع المياه والغاز المسيل للدموع بعد يوم من اقتحامهم للمجمع الذي يضم السفارة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس أن الولايات المتحدة تعمل مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على «تعزيز» الإجراءات الأمنية حول جميع بعثاتها الدبلوماسية ولا سيما في السودان وتونس.

العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:19 ص

      امريكا

      هذي الدوله ماينعرف ليها اليوم تقلق واليوم الثاني كنها ام سبعه ارواح
      شسالفه يعني
      انفصام في الشخصيه

    • زائر 1 | 6:08 ص

      طريق الهاويه

      كل من يتعدئ علئ اشرف الانبياء هذا مصيره

اقرأ ايضاً