العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

«البحرين للتدريب» يقدم دبلوم الإدارة المكتبية للمعوقين في أكتوبر

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

15 سبتمبر 2012

وقعت إدارة معهد البحرين للتدريب أمس السبت (15 سبتمبر/ أيلول 2012) اتفاقية تعاون مع قطاع الرعاية والتأهيل الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، وذلك بهدف تنفيذ برنامج تدريبي في مجال الإدارة والخدمات المكتبية في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل من أجل خدمة ذوي الإعاقة الجسدية.

وقال رئيس قسم الفنون والتصميم سيدجعفر العلوي: «إن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو إعداد المتدربين بصورة أكثر تطوراً في مجال الإدارة والخدمات المكتبية، وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل فيما يتعلق بهذا المجال»، مشيراً إلى أن البرنامج يسهم في توفير العديد من المفاهيم الأساسية المرتبطة ببيئة العمل الإدارية والمكتبية، فضلاً عن تنمية وصقل مهاراتهم الأولية التي تمكنهم من إدارة مختلف الأنشطة والمهمات والمسئوليات الموجودة في السلك المكتبي والتنظيمي.

وأكد أن هذه المفاهيم والمعارف التي يسعى المعهد إلى تقديمها هي النواة الحقيقية التي يحتاجها المتدرب من أجل التحصيل العلمي ورسم طريق المستقبل في هذا المجال.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم هذا البرنامج وإعداده في وزارة التنمية الاجتماعية في حين سيقوم مدربون من معهد البحرين للتدريب بتدريس وتدريب المشاركين في البرنامج التدريبي والذي تبلغ مدته عاماً تدريبياً واحداً.

وأضاف: «أن متدربي هذا البرنامج سيخضعون في نهاية العام التدريبي لفترة تدريب ميداني في إحدى المؤسسات العاملة بالتخصص ذاته، كما سيتم منح شهادة الدبلوما في الإدارة المكتبية لمن اجتاز البرنامج التدريبي بنجاح».

العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً