العدد 3663 - الأحد 16 سبتمبر 2012م الموافق 29 شوال 1433هـ

نجاة مسئول يمني من محاولة اغتيال

نجا قائد الأمن المركزي بساحل حضرموت العقيد عبد الوهاب الوالي أمس الأحد (16 سبتمبر/ أيلول 2012) من محاولة اغتيال. وأوضح موقع «26 سبتمبر» المقرب من وزارة الدفاع أن الوالي نجا من المحاولة التي نفذها مجهولون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار استهدفته ومرافقيه بالقرب من قيادة الأمن المركزي بمنطقة روكب شرق مدينة المكلا أثناء توجهه إلى مقر عمله.

وأوضح مصدر أمني للموقع أن الانفجار أسفر عن مقتل اثنين وإصابة أربعة من مرافقي الوالي. وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الأسبوع الماضي مقتل الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة»، السعودي سعيد علي الشهري في عملية نوعية للقوات المسلحة في وادي حضرموت شرقي البلاد.

في الأثناء، غادر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمس صنعاء بعد زيارة استغرقت عدة أيام لمراقبة تنفيذ اتفاق نقل السلطة.

ووفقاً لموقع «المصدر»، فإن بن عمر سيقدم تقريراً إلى مجلس الأمن الدولي في اجتماعه الذي سيعقده غداً (الثلثاء) لمناقشة مستجدات الأوضاع اليمنية. وأكد بن عمر في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) لدى مغادرته، دعم الأمم المتحدة لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي والتقدم الكبير في العملية السياسية، لكنه أضاف: «في الوقت نفسه، يجب ألا نغفل وجود تحديات أمنية واقتصادية وعراقيل».

العدد 3663 - الأحد 16 سبتمبر 2012م الموافق 29 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً