العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

«بيتك» يطلق تمويلاً لـ «المؤسسات» بسقف 500 ألف دينار

بالشراكة مع «تمكين»

أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين (بيتك - البحرين) إطلاق منتج تمويلي جديد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر شراكة استراتيجية مع «تمكين»، يصل إلى 500 ألف دينار، ويوفر البرنامج حلولاً تمويلية فريدة من نوعها متوافقة مع الشريعة الإسلامية بنسب ربح متدنية ومغرية جداً للشركات؛ إذ تقوم «تمكين» بدعمها بنسبة 50 في المئة، وذلك بهدف مساعدة المؤسسات على النمو والازدهار.

وقال مدير تنفيذي (الخدمات المصرفية للشركات) لبيت التمويل الكويتي - البحرين، سطام القصيبي: «نعلن البدء بتوفير التمويلات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ إذ تم الاتفاق مع (تمكين) على دعم هذه التمويلات من أجل دعم المشاريع والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص. نحن ملتزمون بالمساهمة في تحقيق النمو للاقتصاد البحريني، ودعم قطاع الأعمال من خلال توفير الحلول التمويلية المناسبة».

وأضاف القصيبي «بإمكان الشركات الاستفادة من منتجاتنا التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمصممة خصوصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة بدعم من (تمكين) بنسبة 50 في المئة بما في ذلك تمويل المرابحة الذي يشمل رأس المال التشغيلي وتمويل التجارة وتمويل السيارات والمعدّات والآليات، يضاف إلى ذلك تمويل الإجارة الذي يغطي تمويل المعدّات والمشاريع، ويصل سقف التمويل إلى 500 ألف دينار».

وتهدف الشراكة بين بيت التمويل الكويتي - البحرين و»تمكين» إلى دعم المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الخاص في مملكة البحرين؛ إذ قامت «تمكين» في دعم نمو الأعمال والمشاريع باستحداث العديد من المبادرات الطموحة الرامية إلى خلق قاعدة قوية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية التي من شأنها المساهمة بفاعلية في تعزيز ودفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني.

وتتكفل «تمكين» بتغطية 50 في المئة من أرباح التمويل الذي تحصل عليه المؤسسات المستفيدة. يأتي ذلك في إطار السعي الدؤوب لتزويد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمستوى الخدمات والمنتجات التمويلية التي يحصل عليها كبار الزبائن لدى البنك.

ودعا البنك الراغبين في الحصول على تمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمبادرة بالاتصال أو بزيارة أحد فروع البنك المنتشرة في مختلف مناطق البحرين.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً