العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

افتتاح منتدى رواد الأعمال البحريني الإيطالي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 سبتمبر 2012

افتتح أمس (الإثنين) بروما «إيطاليا» منتدى رواد الأعمال البحريني الإيطالي ومعرض البحرين الدولي بمشاركة 170 تاجراً إيطالياً، وتطرق المنتدى والذي عرضت فيه أوراق عمل عدة إلى حث الجانب الأوروبي لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع مملكة البحرين.

الجانب الإيطالي لإقامة معرض للمنتجات الإيطالية في البحرين مطلع العام المقبل 2013 ضمن وفد تجاري إيطالي سيزور البحرين.

يشار إلى أن الوردات الإيطالية للبحرين تبلغ 105 ملايين دينار، فيما بلغ حجم الصادرات البحرينية إلى إيطاليا 19.5 مليون دينار في العام 2009.

وتتركز واردات البحرين الرئيسية من إيطاليا في: السيارات، المجوهرات، آلات صنع الكابلات، سدادات الحديد، البلاط، النظارات الشمسية، المضخات، آلات اللف والتعبئة، أدوات الصيدلية، الجلديات، الأثاث المكتبي والحقائب، كما تتركز صادرات البحرين الرئيسية إلى إيطاليا في صفائح وأسلاك ولفائف وأعمدة وقضبان الألمنيوم والإطارات والمنتجات المجوفة من الألمنيوم وصفائح الفيبر جلاس والملبوسات القطنية. وتفيد البيانات الصادرة عن السجل التجاري إلى أن إجمالي الوكالات التجارية الإيطالية المسجلة في البحرين بلغت 181 وكالة تعمل في قطاع الصيدلة والأثاث والوكالات الدولية وخدمات الشحن ومنتجات البناء والمنتوجات الجلدية والإكسوارات.

ويصل عدد فروع الشركات الإيطالية المسجلة في البحرين إلى 6 فروع تعمل بمجال التصميم والاتصالات والهندسة، فيما يبلغ عدد الشركات التي بها مساهمون إيطاليون 24 شركة تعمل بمجال المطاعم والديكور والاستشارات القانونية والخدمات الفنية والإعلانات.

كما أنه تتواجد في البحرين نحو 182 وكالة تجارية إيطالية وتعمل في مختلف المجالات منها الآلات، والمعدات الكهربائية، والإلكترونيات، والفنادق، ودور الأزياء. كما تتواجد 4 فروع لكبرى الشركات الإيطالية في البحرين وتعمل في مجال البنوك والأمن والأعمال الهندسية.

وقال رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة البحرين كاظم السعيد «إن المشاركة البحرينية من قبل عدة جهات رسمية وأهلية دليل على أهمية العلاقة التجارية البحرينية الإيطالية، وأهمية ذلك في الترويج والتسويق للملكة من جانب التبادل التجاري.

من جهته، قال رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خلف حجير إن المعرض المقام أثبت نجاحه بحضور نحو 170 تاجراً إيطالياً يمثلون قطاعات تجارية مختلفة.

وقالت ورئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي «نتطلع ونسعى مع الحكومة أن يتكرر هذا المنتدى والمعرض في بلدان ذات جدوى اقتصادية كبيرة ليستفيد رواد الأعمال ورائدات الأعمال البحريني على المشاركة والحصول على فرص حقيقية للتعامل التجاري.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً