العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

أجويرو يسعى لتحقيق ما أخفق فيه خلال مشاركته في الدوري الإسباني

ربما كان الفوز على ريال مدريد هو الشيء الوحيد الذي أخفق سيرجيو أجويرو في تحقيقه خلال الفترة التي قضاها في اسبانيا، وهو ما يتطلع إليه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي في المباراة المقررة أمام الفريق الملكي اليوم (الثلثاء) في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ففي الفترة التي لعب فيها أجويرو لفريق أتلتيكو مدريد، قدم اللاعب عروضا بطولية لكنه لم يتمكن من مساعدته في الفوز على جاره ريال مدريد.

وعاد أجويرو للتو بعد التعافي من إصابة في الكاحل تعرض لها في اليوم الأول من الموسم الجديد ويأمل أن يقود مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي إلى الفوز على ريال مدريد وكذلك تفادي المصير الذي واجهه مانشستر في بطولة العام الماضي عندما خرج من دور المجموعات.

وكان أجويرو مرشحا للانضمام إلى ريال مدريد قبل التعاقد مع مانشستر سيتي والفوز معه بلقب الدوري في الموسم الماضي ، ولكنه كشف عن أن ذلك كان أمرا مستبعدا بالنسبة له.

وقال أجويرو «لدي ذكريات هائلة هناك (مع أتلتيكو) وما كان من الممكن أن أغير ملامحها بالانضمام إلى ريال مدريد. وأضاف «لم يسبق لي الفوز مع أي فريق أمام ريال مدريد، لذلك لنأمل أن نتمكن من الفوز عليهم».

واعترف الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي بأن الفوز على ريال مدريد يعد مهمة صعبة ، ولكن نظرا لأنه قاد الفريق إلى التتويج بأول لقب له في الدوري الممتاز خلال أكثر من نصف قرن فلا يرى أن هناك سبب لشعور مانشستر بعقدة النقص.

وقال مانشيني: «دور المجموعات صعب، مثلما كان الحال في بطولة العام الماضي. سنبدأ مشوارنا (في البطولة الأوروبية) مجددا أمام فريق قمة وعلى ملعبه، ويجب أن نكون مستعدين لمواجهة صعبة للغاية».

وأضاف «لديهم مجموعة مدهشة من اللاعبين وكذلك تاريخ رائع لذلك يجب اللعب بمستو جيد للغاية من أجل تقديم عمل جيد هناك». وأوضح «ليست عقليتنا الذهاب إلى مدريد أو أي مكان آخر من أجل التعادل أو الهزيمة. وإنما نريد دائما تحقيق الفوز. أعتقد أن لدينا 23 أو 24 لاعبا جيدا. لدينا لاعبون بارزون يتمتعون بالخبرة، اذ شاركوا في دوري الأبطال ويعرفون هذه الأجواء».

ويضم مانشستر سيتي أيضا بين صفوفه الوافد الجديد الاسباني خافي جارسيا، الذي صعد من أكاديمية مدريد، والذي سجل أول هدف له بقميص مانشستر سيتي مطلع هذا الأسبوع. كذلك يتطلع ديفيد سيلفا، الذي يتردد أنه اقترب من تجديد العقد مع مانشستر سيتي، إلى التألق خلال مباراة اليوم وخصوصاً في ظل البداية السيئة لريال مدريد في الموسم.

ونظرا لخروج مانشستر سيتي المفاجئ من دور المجموعات ببطولة العام الماضي، يفضل مانشيني عدم الإدلاء بأي تكهنات. وقال مانشيني: «بطولة دوري الأبطال صعبة للغاية وأحيانا لا يكفي عدد نقاط مثل الذي حصدناه في العام الماضي».

وأضاف «كنا قد جمعنا 10 نقاط وأعتقد أننا قدمنا عملا جيدا. ربما ارتكبنا بعض الأخطاء ولم نتأهل إلى الدور الثاني، ولكن الوضع في دوري الأبطال يختلف عن الدوري الإنجليزي الذي تكون فيه فرصة لاستعادة التوازن من جديد».

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً