العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

«زين البحرين» تستثمر 100 مليون دولار لتحديث بنْية شبكتها

محمد زين العابدين ويعقوب ماكلاي أثناء توقيع العقد
محمد زين العابدين ويعقوب ماكلاي أثناء توقيع العقد

أعلنت «زين البحرين»، أنها ستستثمر 100 مليون دولار أميركي على مدى عامين (2012- 2013) من أجل تحديث البنية التحتية لشبكتها. ويمكّن هذا الاستثمار الضخم «زين البحرين» من مواكبة أحدث التطورات التقنية المتقدّمة، وتلبية الطلب المتزايد على خدماتها من قبل قاعدة الزبائن في مملكة البحرين.

وفي هذا السياق، قامت الشركة بتنفيذ مركز لخدمة البيانات؛ إذ تعاقدت مؤخراً مع مؤسسة الاستشارات في المملكة «M/s DTEB» للقيام بمهام التنفيذ الفني للمشروع. كما تعاقدت مع Maklai Group»» لتولي إدارة المشروع.

وقال مدير المشاريع في «زين البحرين»، أدهم بردولي: «نحن نتوقع إتمام هذا المشروع على مرحلتين. ستصبح المرحلة الأولى جاهزة للعمل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وستستكمل المرحلة الثانية والنهائية في شهر فبراير/ شباط 2013».

من جهة أخرى، قال مدير عام «زين البحرين»، محمد زين العابدين: «لقد حرصت (زين البحرين) دائماً على الوفاء بما تعهّدتْ به من تقديم منتجات وخدمات وتقنيات إثراء وتلبية متطلبات زبائنها. ومع النمو الهائل والسريع لأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (تابلت) فإن الطريقة التي تؤثر بها تقنية الاتصالات على حياتنا في الوقت الحاضر غير مسبوقة في التاريخ. كما أن تحديث الشبكة بما فيه الاستثمار المتواصل في تقنية 4G/LTE سيمنح الشركة القدرة التقنية على إضافة المزيد من المنتجات والخدمات والخصائص إلى مجموع ما تقدّمه بحيث تؤمّن لزبائنها في المملكة الحصول على أفضل الخدمات عالمية المستوى».

وأضاف «كما سيشمل هذا التحديث الأخير للشبكة إقامة 200 منصة جديدة من أجل تقوية تغطية شبكتنا في جميع أنحاء المملكة، بما يضمن استمرار حصول الزبائن على أفضل الخدمات».

العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:31 م

      شئ واضح في التطوير

      انا كنت مع زين في البيت من البداية

اقرأ ايضاً