العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

اختيار البحريني علي العلي في لجنة تحكيم مهرجان أبوظبي

مدير المهرجان يعتبره كفاءة نعتز بها في الخليج

اختار مسئولو مهرجان أبوظبي للسينما في دورته المقبلة 2012 المخرج البحريني علي العلي ضمن طاقم لجنة التحكيم في الأفلام المشاركة في المهرجان، وقال رئيس المهرجان علي الجابري إن العلي يعتبر كفاءة يعتز بها في الخليج، وإنه قدم أعمالاً حازت على إعجاب النقاد سواء كانت أفلام قصيرة أو مسلسلات درامية، وسيضيف برؤيته إضافة مهمة لاختيار الأفلام الفائزة، وإبداء رأيه في الكثير مما سيعرض. تجدر الإشارة إلى أن مهرجان أبوظبي السينمائي تأسس في العام 2007 بهدف المساعدة على إيجاد ثقافة سينمائية حيوية في المنطقة. ويلتزم هذا الحدث الذي يعقد في أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام تقديم برامج استثنائية من شأنها أن تجذب المجتمع المحلي وتسهم في تثقيفه، كما تلهم صناع الأفلام، وتسهم في نمو صناعة السينما في المنطقة.

وإذ يلتزم المهرجان بإتاحة الفرصة لصناع الأفلام العرب للمشاركة بأعمالهم في المسابقات بشكل متكافئ، مع أهم المخرجين في السينما العالمية، فإنه يقدم بذلك إلى الجماهير المتنوعة والمتحمسة لهذا الفن في أبوظبي وسيلة للتواصل مع ثقافاتهم وثقافات الآخرين. كما أن التركيز الفعال على الأصوات الجديدة الجريئة من السينما العربية يتصل في الوقت نفسه بدور أبوظبي المحوري كعاصمة ثقافية ناشئة في المنطقة، ويتميز المهرجان بكونه المكان الذي يكتشف فيه العالم صناعة السينما العربية الحديثة ويجس نبضها.

العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:17 ص

      مهرجان دبي السنمائي

      اختيار المخرج البحريني المتميز علي العلي لم يأتي من فراغ ، فأبداعات المخرج في اعمالة سواء بأفلامة القصير في بداياتة او اعمالة الدرامة الخليجية قد فرضت نفسها ونالت اعجاب الجماهير والنقاد .

    • زائر 1 | 6:11 ص

      تستاهل تستاهل مخرجنا

      تستاهل مخرررجنا صراحة ابداع

اقرأ ايضاً