العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

الانتهاء من إنشاء المرحلة الأولى لشارع زيد بن عميرة

انتهت وزارة الأشغال من أعمال المرحلة الأولى من مشروع انشاء شارع زيد بن عميرة والممتدة من دوار بوري على شارع ولي العهد إلى قرية دمستان بطول 920 متراً، بلفة بلغت 872.642 ديناراً.

وقالت الوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو إن الوزارة قامت بتطوير هذا الجزء بتحويله الى شارع مزدوج بمسارين في كل اتجاه مع رصيف في منتصف الشارع وأرصفة جانبية وإنشاء طريقين للخدمات؛ أحدهما مواز إلى شارع زيد بن عميرة مع مواقف للسيارات، ويبلغ طول الطريق 400 متر، أما الثاني فيخدم سوق واقف بطول 200 متر مع أرصفة جانبية ومواقف للسيارات.

واضافت أن الوزارة انتهت مؤخراً أيضاً من تنفيذ الطريق رقم 3841 كشارع مزدوج بمسارين في كل اتجاه يربط شارع زيد بن عميرة بدوار 18 بمدينة حمد ومنه الى شارع الشيخ خليفة بن سلمان ما ساهم بتسهيل حركة المواطنين. وذكرت أن المشروع اشتمل على إزالة التربة السابقة، واستبدالها بتربة جديدة تتماشى مع المواصفات الحديثة المعتمدة في وزارة الأشغال، كما تم وضع أنابيب أرضية بعرض الشارع لكي تستخدم من قبل الخدمات المختلفة مستقبلاً تفادياً لأي قطع في الشارع، إضافة إلى وضع نظام لتصريف مياه الأمطار، وتركيب شبكة للإنارة، وشبكة تصريف المياه، وإنشاء الأرصفة على جانبي الطريق، ووضع العلامات المرورية والإرشادية الدالة على طول الطريق.

يذكر أن الوزارة انتهت في العام 2010 من تنفيذ أعمال تطوير المرحلتين الثالثة والرابعة من شارع زيد بن عميرة والممتد من تقاطع شارع زيد بن عميرة مع شارع رقم (21) إلى تقاطعه مع شارع رقم (36)، بطول وقدره 3.288 متراً، فشملت إعادة إنشاء الطريق بشكل كامل، حيث تمت إزالة طبقات الرصف القديمة وحفر طبقات الدفان غير الصالحة واستبدالها بطبقات دفان جديدة ضمن المواصفات الحديثة المستخدمة، مع وضع ثلاث طبقات جديدة من الرصف بعمق 170 مم، كما تم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً