العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

قمّة موعودة بين مرسيليا وسان جيرمان في الـ «ليغ 1»

رفاق إبرا يسعون للتعويض الأوروبي في كلاسيكو فرنسا

تتجه الأنظار غدا (الأحد) إلى ملعب فيلودروم الذي سيكون مسرحاً لقمة دوري الدرجة الأولى الفرنسي «ليغ 1» بين مرسيليا المتصدر وباريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني ضمن منافسات المرحلة الثامنة من المسابقة المحلية.

ويسعى مرسيليا متصدر الدوري إلى محو خيبته الأخيرة أمام فالنسيان (1/4) حتّى يبقى في المقدمة وخصوصاً في ظل التهديد الذي يمثله منافس هذه المرحلة المتخلّف عن فريق جنوب فرنسا بثلاث نقاط فقط.

وخلافا لجميع التوقعات، حقق مرسيليا انطلاقة صاروخية إذ فاز في مبارياته الست الأولى لكنه سقط سقوطاً مدويا في الجولة الأخيرة أمام فالنسيان 1/4 ما رسم علامة استفهام كبيرة حول قدرته في الاستمرار في تقديم أفضل العروض.

وكان مرسيليا حقق موسما سيئا بجميع المقاييس الموسم الماضي واحتل مرتبة متأخرة، واعتبر النقاد بان الموسم الحالي لن يكون أفضل وخصوصا بعد رحيل المدرب ديدييه ديشان (انتقل للإشراف على منتخب فرنسا)، وبعض أبرز لاعبيه، لكن الفريق بإشراف المدرب الجديد أيلي بوب خالق جميع التوقعات وحقق انطلاقة قوية.

وقال حارس مرمى مرسيليا ستيف ماندادا: «لم ندخل أجواء المباراة إطلاقا ضد فالنسيان وارتكبنا العديد من الأخطاء بينها واحدة مني، وعلينا تصحيح الأمور ضد باريس سان جيرمان. يتعين علينا استعادة المستوى الذي سمح لنا بتحقيق سلسلة من الانتصارات».

ويدخل رجال المدرب إيلي بوب موقعة الأحد بمعنويات عالية عقب فوزهم الكبير أمس الأول (الخميس) على ضيفهم القبرصي آيل ليماسول (5/1) ضمن مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويحتل مرسيليا أيضاً صدارة المجموعة الثالثة ضمن مسابقة «يوروبا ليغ» برصيد 4 نقاط ما يؤكد جاهزية الفريق وطموحاته الكبيرة هذا الموسم.

وبدوره يخوض باريس سان جيرمان الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في الدوري هذا الموسم، قمّة المرحلة الثامنة بطموحات كبيرة لإلغاء فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مرسيليا وتسجيل أفضلية معنوية عليه.

وعلى رغم بدايته المتعثّرة (3 تعادلات في مستهل الموسم)، حقّق فريق العاصمة الفرنسية استفاقةً حاسمةً عبر الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، وعلى رغم تقديم سان جيرمان مباراة متواضعة في دوري أبطال أوروبا أمام بورتو انتهت بخسارة الفريق الفرنسي (صفر/1)، فإنّ ذلك لن يحول دون تقديم النادي الباريسي لأداء رفيع في «كلاسيكو» الكرة الفرنسية.

ويعوّل سان جيرمان بدرجة أولى على مهاجمه السويدي المتألق زلاتان إبراهيموفيتش هداف الدوري برصيد 7 أهداف لمباغتة مرسيليا في عقر داره.

ليون يترقّب

ويرنو ليون الثالث (14 نقطة) إلى الاستفادة من قمّة مرسيليا وباريس سان جيرمان للاقتراب من المتصدرين أو من إحداهما على الأقل عندما يحلّ ضيفاً على لوريان.

وحقّق ليون انطلاقةً جيدةً على الرغم من أنه لم يقم بتعاقدات جديدة بالإضافة إلى مغادرة حارسه الأول هوغو لوريس وظهيره الأيسر علي سيسوكو للفريق.

ويعوّل مدرب نادي أولمبيك ليون ريمي غارد على لاعبي الخبرة على غرار ليساندرو لوبيز وميشال باستوس لقيادة المجموعة نحو الانتصار بعد هزيمة المرحلة الماضية أمام بوردو (صفر/2) على ملعب «جيرلان».

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم مونبيلييه مع إيفيان، وسوشو مع رين، وليل مع أجاكسيو، وتولوز مع فالنسيان، وباستيا مع تروا، وريمس مع نيس، ويستقبل بريست غدا (الأحد) بوردو.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً