العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

مانشستر يونايتد يخشى قوة نيوكاسل والهداف «با»

تشلسي مرشح لمواصلة الصدارة من بوابة سندرلاند

يسعى مانشستر يونايتد، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى تناسي خيبة سقوطه السبت الماضي أمام ضيفه توتنهام وذلك عندما يخوض ابرز مواجهات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي مع مضيفه نيوكاسل، فيما يسعى تشلسي المتصدر إلى مواصلة نتائجه الجيدة على حساب ضيفه نوريتش سيتي.

على ملعب «سبورتس دايرك أرينا»، يضع مانشستر يونايتد نصب عينيه تحقيق ثأره من نيوكاسل الذي كان أذله بثلاثية نظيفة في زيارته الأخيرة إلى هذا الملعب، والى أن يضع خلفه سقوطه في المرحلة السابقة أمام توتنهام على أرضه للمرة الأولى منذ ديسمبر/ كانون الأول 1989.

ومن المؤكد إن المباراة لن تكون سهلة على فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون الذي يتخلف حاليا بفارق 4 نقاط عن تشلسي الذي سيكون خصمه في المرحلة التاسعة على ملعب «ستامفورد بريدج» قبل أن يحل في المرحلة التي تليها ضيفا على أرسنال.

وتحضر فريق «الشياطين الحمر» جيدا لمباراته مع نيوكاسل الذي يتخلف عنه بفارق 3 نقاط فقط، وذلك بفوزه الثلثاء الماضي على مضيفه كلوج الروماني (2/1) في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفضل ثنائية من نجمه الجديد الهولندي روبن فان بيرسي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري من عدد الأهداف (5) بفارق هدف عن المتصدر، وهو مهاجم نيوكاسل بالذات السنغالي ديمبا با.

وطالب المدافع الدولي الفرنسي باتريس ايفرا زملاءه في مانشستر بان تكون بدايتهم سريعة أمام نيوكاسل، مضيفا «اعتقد إن مباراة الموسم الماضي أمام نيوكاسل كانت كارثية. لعبنا بصورة سيئة للغاية وخسرنا صفر/3. ستكون هذه المباراة مهمة للغاية هذا العام، يجب أن يكون رد فعلنا متناسب مع الهزيمة التي تلقينا أمام توتنهام. يجب أن يكون الرد قويا أمام نيوكاسل لأنها مباراة ليست سهلة على الإطلاق. علينا أن نركز بهدف التسجيل أولا، يجب التأكد من السيطرة على المباراة».

تشلسي × نوريتش سيتي

ومن جهته، يبدو تشلسي مرشحا فوق العادة للعودة من ملعب نوريتش بنقطته الثامنة عشرة، وخصوصا ان الأخير لم يذق طعم الفوز هذا الموسم.

ويدخل فريق المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ان فاز على جاره اللدود أرسنال في معقل داره (2/1) في المرحلة السابقة، قبل أن يسحق نورشيلاند الدنماركي (4/صفر) خارج أرضه أيضا في دوري أبطال أوروبا.

وستكون النقاط الثلاث مهمة لتشلسي في هذه المباراة لأنه سيحل ضيفا على جاره توتنهام في المرحلة المقبلة قبل أن يستقبل مانشستر يونايتد ثم يحل ضيفا على سوانسي قبل أن يخوض اختبارا ناريا آخر أمام ضيفه ليفربول.

مان سيتي × سندرلاند

ومن جهته، يسعى مانشستر سيتي حامل اللقب إلى البقاء قريبا من تشلسي عندما يستضيف سندلارند في مباراة تبدو في متناوله.

ويحتل فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي اكتفى الآن بنقطة واحدة في دوري الأبطال بعد خسارته في المرحلة الأولى أمام ريال مدريد الاسباني (2/3) وتعادله في الثانية الأربعاء على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني (1/1)، المركز الرابع بفارق الأهداف خلف جاره اللدود يونايتد و4 عن تشلسي الذي يواجه تهديدا من مفاجأة الموسم ايفرتون لان الأخير يحتل المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن «البلوز».

ويحل فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز ضيفا على ويغان اليوم (السبت).

أما بالنسبة لأرسنال الذي تناسى الأربعاء هزيمته في المرحلة السابقة أمام تشلسي بفوزه على اولمبياكوس اليوناني (3/1) في دوري الأبطال، فهو يحل ضيفا على جاره الآخر وست هام يونايتد الذي سجل عودة جيدة إلى الدوري الممتاز لأنه يحتل حاليا المركز السابع بفارق نقطتين أمام «المدفعجية».

وفي المباريات الأخرى، يلعب ليفربول الذي حقق السبت الماضي فوزه الأول في الدوري لكنه تلقى صفعة جديدة الخميس بخسارته على أرضه أمام اودينيزي الايطالي (2/3 في يوروبا ليغ)، مع ستوك سيتي، وتوتنهام مع أستون فيلا، ووست بروميتش البيون مع كوينز بارك رينجرز، وسوانسي سيتي مع ريدينغ، وساوثمبتون مع فولهام.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً