العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

«إنماء» تتباحث مع «الإسكان» لبناء 200 وحدة سكنية

سليم إلياس
سليم إلياس

قال الرئيس التنفيذي لبيت الإنماء العقاري، سليم إلياس، إن شركته تتباحث مع وزارة الإسكان بهدف بناء مشروع سكني ضمن برنامج الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص لتوفير وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود في البحرين؛ إذ تتجه إلى حل المشكلة الزمنية واختصار مدة الانتظار الطويل.

وأوضح إلياس أن المشروع «يتكوّن من أكثر من 200 وحدة سكنية، وهو المشروع الثالث الذي تقوم به الشركة التابعة إلى بيت التمويل الكويتي - البحرين، بعد مشروع إشبيلية السكني الذي بلغت كلفته 45 مليون دولار، والمجمّع التجاري في الرفاع الغربي الذي كلف مليوني دينار.

وكان إلياس يتحدث إلى الصحافيين على هامش حضور افتتاح سيتي سكيب، الذي تشارك فيه العديد من الشركات العالمية، من ضمنها الشركة التركية الضخمة أوغلو. لكن إلياس أكد أن المشروع المقترح لايزال تحت النقاش مع وزارة الإسكان، التي تسعى إلى تنفيذ برامج إسكانية في المملكة البالغ عدد سكانها 1,2 مليون نسمة، 52 في المئة منهم أجانب.

وكانت وزارة الإسكان قد وقّعت اتفاقية مع شركة نسيج، في أول اتفاقية شراكة مع القطاع الخاص لبناء نحو 4100، بكلفة تصل إلى 208 ملايين دينار، والاتفاقية تعدّ باكورة التعاون الحكومي مع القطاع الخاص على الصعيد الإسكاني، والتي من المؤمّل أن تحدث نقلة نوعية تؤول إلى تقليص قوائم الانتظار.

من ناحية أخرى، ذكرت «نسيج» أنها لاتزال تبحث مع الحكومة مشروع تمويل تنفيذ الاتفاقية لبناء الوحدات السكنية؛ إذ أبلغ مدير أول تطوير الأعمال في «نسيج»، محمد الكوهجي، «الوسط» أن شركته تناقش «الأمور المالية مع الحكومة».

وأضاف «قمنا بتوقيع الاتفاقية التجارية، ولكننا لانزال في طور مناقشة الأمور المالية مع الحكومة», وبدء العمل في المشروع السكني الضخم يعتمد على اكتمال مناقشة القضايا المالية، «ونحن مازلنا في هذه المرحلة، وعند اكتمالها نستطيع البدء في العمل».

من جهة ثانية، ذكر الكوهجي أن الشركة ليس لديها خطة معيّنة في تركيا، «ولكن لدينا خطة استراتيجية للنظر في جميع مناطق العالم، بحيث تكون هذه المشروعات ذات مردود للشركة».

لكنه بيّن أن الجميع يتحدث عن الفرص الاستثمارية العديدة المتوافرة في تركيا كوجهة للمستثمرين العالميين «وتوفير مقوّمات استثمارية ناجحة، ونحن ننظر إلى الترابط مع الحكومات التي تنظر إلى (استقطاب) الاستثمارات الأجنبية المباشرة».

وشرح الكوهجي بأن مبدأ شركة نسيج الاستثماري هو التنويع «نحن نستكشف الأماكن، لأن بعض البلدان بها مردود استثماري كبير لكن كذلك يوجد بها مخاطر عالية، ويجب علينا أن نوازن بين ذلك».

كما كشف الكوهجي عن خطة لشركة نسيج لبناء 8000 وحدة سكنية في المغرب لذوي الدخل المحدود «نحن في طوْر الدراسة مع الحكومة المغربية، بخصوص هذا المشروع»، لكنه رفض أعطاء أية تفصيلات أخرى.

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:44 ص

      اتفق مع رقم واحد

      لعبه في لعبه والمواطن في مهب الريح

    • زائر 1 | 11:26 م

      دوي الدخل المحدود لم يستفيدو

      اشبيليه مبنيه علي بيع البيوت ودوي الدخل المحدود لم يستطيعو شراء تلك البيوت وانا واحد منهم والناس الي اشترت تلك البيوت بياعه شرايه هكذا مشاريع. لا تخدم الناس تخدم اشخاص

اقرأ ايضاً