العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

وزير الصناعة يطلع على مرافق عدد من المصانع بـ «منطقة الاستثمار»

وزير الصناعة لدى زيارة أحد المصانع
وزير الصناعة لدى زيارة أحد المصانع

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

06 أكتوبر 2012

قام وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، بمرافقة عدد من المسئولين في قطاع الصناعة بالوزارة، بزيارة ميدانية إلى عدد من المصانع الواقعة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار التابعة إلى الوزارة، والواقعة في مدينة سلمان الصناعية بمدينة الحد؛ إّذ اطّلع على الوضع القائم في هذه المصانع واستمع إلى شرح مفصل للعمليات الإنتاجية والخدمات التي تقدّمها للمواطنين والمقيمين، معرباً عن دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة للأنشطة الاقتصادية وخاصة منها المشاريع الصناعية والتجارية والخدماتية ذات القيمة المضافة العالية والمردود الكبير على الاقتصاد الوطني.

وخلال زيارته شركة الخليج لنظم الإدارة الإلكترونية (GEMS) والتي يبلغ إجمالي قيمة استثمارها مليوناً و100 ألف دينار، اطلع الوزير على طبيعة المشروع الذي يوفر الكثير من الخدمات التي تتطلبها شركات التأمين العالمية، ويتطلع إلى استقطاب بعض الشركات العالمية كشركة كنسيستو إكسبرس العالمية وشركة ألفريد توك شيفار تسجيسيلز شافت إن بي إتش وشركة أميركان إكسبرس إنترناشونال.

بعدها توجّه الوزير إلى الشركة العربية للسكّر التي تحتل مساحة كبيرة في المنطقة، والمتخصصة في تكرير وإنتاج السكر ويبلغ إجمالي رأس مالها 95 مليون دينار تساهم حكومة البحرين ممثلة في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بنسبة 15 في المئة منه؛ إذ قدّم المسئولون شرحاً لآخر تطورات المشروع الذي يعد في مرحلة الإنشاء.

ثم توجّه الوزير والمسئولون المعنيون المرافقون إلى شركة أوال الخليج للصناعات المعنية بصناعة مكيفات الهواء؛ إذ تلقى شرحاً مفصلاً لآلية العمل في الشركة وأهم المنتجات التي تقدمها.

وأثنى الوزير على المستوى المتميز والجودة العالية لمنتجات الشركة والجهود اللافتة التي يبذلها القائمون عليها في سبيل تقديم أفضل مستويات الإنتاج وبأعلى جودة.

كما قام الوزير بزيارة إلى شركة المسقطي والتي تعد واحدة من كبريات الشركات المحلية المتخصصة في صناعة المنتجات الورقية وأواني المطبخ البلاستيكية ورقائق الألمنيوم ويبلغ رأس مالها مليوناً و600 ألف دينار.

ونوّه وزير الصناعة والتجارة إلى الدور الذي تلعبه مجموعة المسقطي في دعم التنمية الاقتصادية الصناعية التي تمر بها البلاد.

... ويقف على مستجدّات فندقين

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، حرص واهتمام الحكومة بقطاع الفنادق بمملكة البحرين، والذي يعتبر من أهم أسس ودعائم الحركة السياحية والشريان الرئيسي لصناعة السياحة في البلاد. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير وعدد من المسئولين المعنيين في الوزارة إلى فندق الموفنبيك بمطار البحرين الدولي. كما تفقد الوزير ميريكيور بمنطقة السيف.

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً