العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

246 مليون دولار عائدات سوق تأجير «المعدّات» في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية أحد أهم أسواق تأجير المعدات الثقيلة في الشرق الأوسط؛ إذ تسجّل عائداتها في هذا المجال أكثر من 246 مليون دولار سنوياً. وباعتبارها أكبر سوق للبناء والإنشاءات في المنطقة مع معدّل نمو سنوي يصل إلى 7.5 في المئة، من المرجّح أن يزخر قطاع معدات البناء المحلي أيضاً بالفرص التجارية الواعدة؛ إذ تشير التوقعات إلى تحقيق نمو سنوي بنسبة 5 في المئة خلال السنوات الخمس المقبلة.

ومن هذا المنطلق يأتي تنظيم «سلسلة المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء 2012» (The PMV Series 2012)، المعرض الدولي الثالث لمعدات وآليات ومواقع ومركبات البناء، ليوفر منصة موحدة للعاملين في سوق تأجير المعدات الثقيلة في المملكة، بما يتيح لكبار البائعين والمقاولين وأصحاب المشاريع إمكانية التواصل والاجتماع بنخبة من شركات التصنيع والإنتاج والتوزيع. ويقام هذا المعرض في الفترة ما بين 11 و 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بالتزامن مع كل من معرض البناء السعودي 2012، المعرض الدولي الرابع والعشرين لتقنيات ومواد ومعدات البناء، والمعرض السعودي لتقنية الحجر 2012، المعرض الدولي السنوي الخامس عشر للحجر وتقنيات ومعدات تصنيع الأحجار.

وفي معرض تعليقه على المعرض، قال مساعد المدير العام في شركة معارض الرياض المحدودة، زياد الركبان: «تشكل سلسلة المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء منصةً تفاعلية وتسويقية مثالية لكبار الاختصاصيين وأصحاب القرار والمستثمرين في قطاع البناء على الصعيد العالمي، وخصوصاً في مجال آليات البناء والمعدات الثقيلة، بما في ذلك المصانع والمركبات والمكنات. ويتيح المعرض للمشاركين فرصة لاستعراض علاماتهم التجارية وتعزيز علاقاتهم التجارية في المملكة والاستفادة من الصفقات والمشاريع الاستثمارية المتاحة. وتسهم مشاركة كبار الشخصيات من المسئولين الحكوميين والدبلوماسيين وغيرهم من رواد هذا القطاع في تعزيز دور الحدث المهم في دعم عجلة النمو في قطاع معدات وآليات البناء في المملكة».

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً