العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

باربار يودع بطولة الأندية العربية في المركز السادس

بعد الخسارة من الغرافة القطري

خسر ممثل كرة اليد البحرينية في بطولة الأمير فيصل بن فهد الـ 29 لكرة اليد التي اختتمت في مدينة بركان المغربية أمس (الجمعة) مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أمام الغرافة القطري بفارق هدف واحد فقط بنتيجة 34-33 ليودع البطولة العربية في المركز السادس في سلم الترتيب العام بعد أن أنهى الدور التمهيدي في الصدارة أمام المستضيف نادي النهضة البركانية المغربي.

وتعليقا على النتيجة التي حققها باربار في البطولة، قال الدولي جعفر عبدالقادر: «في الظروف التي مر بها الفريق قبل وأثناء المشاركة من الممكن القول بأن النتيجة طيبة، الخامس لا يختلف عن السادس، على رغم الفارق الكبير بيننا وبين الفرق التي تأهلت للدور نصف النهائي كنا نطمح في أن نكون أحد أضلاع المربع، حاولنا قدر الإمكان تقليص الفواق بيننا وبين هذه الأندية ولكن 17 تدريبا في أول الموسم لا يكفي أبدا للمشاركة في بطولة كهذه».

وتابع جعفر عبدالقادر: «تميزنا في الدور التمهيدي لأنه كان في يد مدرب الفرق عدة خيارات دفاعية وهجومية وكان الجهد يوزع على الجميع، بعد انتهاء الدور التمهيدي داهمت الفريق الإصابات، كسرت يد علي عبدالقادر ثم أصيب محمود عبدالقادر في ركبته، وعلي رجب في مفصل يده اليسرى، لذلك خسرنا أمام الكويت الكويتي الذي استعان بأفضل حراس الجزائر وأفضل باك أيسر في مصر أحمد الأحمر ولديه أميز لاعبي كرة اليد الكويتية على مستوى المنتخب الأول ومنتخب الشباب في الوقت الحالي، أشكر إدارة النادي والمؤسسة العامة ورئيس اتحاد اليد علي عيسى والأخوين طارق ومنذر الفرساني على دعمهما الفريق».

وقال الدولي السابق أحمد التاجر: «أعتقد بأن المركز الخامس هو المركز الطبيعي لنا في البطولة إذا وضعنا الفارق في الإعداد بيننا وبين البقية التي جاءت للبطولة بمعسكرات ولاعبين محترفين، لم يحالفنا التوفيق أمام الغرافة القطري وخسرنا بفارق هدف واحد فقط، إلا أنني مازلت منزعجا من الخسارة بفارق 11 هدفا أمام الكويت الكويتي، كان يتوجب علينا كلاعبين أن تكون لدينا غيرة وعدم قبول تقدم أي فريق علينا بفارق كهذا»، وتابع «عموما قدمنا مستويات جيدة في البطولة واستفدنا كثيرا من المشاركة، أتمنى أن ينعكس ذلك على الفريق في المنافسات المحلية لتعويض ما فات في الموسم الماضي».

يذكر أن باربار أنهى مشوار الدور التمهيدي في صدارة الترتيب العام بعد الفوز على شلغوم الجزائري بنتيجة 36-27 وعلى النجف العراقي بنتيجة 33-29 وعلى المستضيف النهضة البركانية المغربي بنتيجة 32-29، وخسر مباراة الدور ربع النهائي أمام الكويت الكويتي بنتيجة 36-25، وفاز من جديد على النادي المستضيف في الدور الأول لتحديد المراكز من الخامس للثامن بنتيجة 31-28 قبل أن يخسر أمام الغرافة القطري بنتيجة 34-33 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.


قال بأنه توافق مع النادي بالأمس على ذلك

الإسكافي مرشح الشباب في انتخابات اتحاد اليد

أكد الحكم الدولي المتقاعد عبدالواحد الإسكافي في تصريح لـ «الوسط الرياضي» ترشحه ممثلا عن نادي الشباب في انتخابات مجلس إدارة اتحاد اليد للدورة (2012-2016) من خلال الجمعية العمومية التي ستقام يوم 4 نوفمبر المقبل، وقال أيضا: «اتفقت بالأمس مع النادي على الترشح وسيصل خطاب رسمي للاتحاد اليوم أو غدا (الأحد)».

وكلف مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير عبدالواحد الإسكافي برئاسة لجنة الحكام فيما تبقى من الفترة الحالية، وقال لـ «الوسط الرياضي» فيما يخص هذا الجانب بأن التشكيل المقترح للجنة سيعرض على مجلس الإدارة الأسبوع المقبل لإقراره بشكل رسمي قبل الإعلان عنه إعلاميا.

وفيما أعلن نائب الرئيس الثاني لمجلس الإدارة الحالي عبدالله الحاج عن عدم ترشحه للانتخابات المقبلة، فإن عبدالواحد الإسكافي ثاني الأعضاء الحاليين الذين يلعنون ترشحهم بعد أمين السر العام خالد ناجم، ومن المتوقع ترشح إسماعيل باقر وجاسم الفردان من الأعضاء الحاليين أيضا.

يذكر أن عبد الواحد الإسكافي دخول عضوية مجلس الإدارة في الانتخابات التكميلية التي أجريت العام 2010 ليدخل المجلس خلفا لأمين السر السابق سلام عاشور، وفور دخوله المجلس عين رئيسا للجنة المسابقات ثم تحول لرئاسة لجنة الحكام، وهو المرشح الشبابي الثالث في تاريخ النادي بعد أمين الوطني الذي شغل منصب نائب الرئيس في عهد الإدارة السابقة ومن ثم إبراهيم الوطني.


الجولة الثانية لدوري ناشئي اليد

توبلي يواجه الأهلي... الدير يلتقي البحرين

تتواصل منافسات بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للناشئين (تحت 18 عاما) بإقامة الجولة الثانية من القسم الأول، فيلتقي توبلي مع الأهلي في تمام الساعة الخامسة مساء، وفي السادسة والنصف يلعب الدير مع البحرين، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وفي حين يسعى الدير لتعويض خسارته أمام باربار في الجولة الأولى، يريد الأهلي وتوبلي إيقاف كل للآخر وكسب أكثر من 3 نقاط في اطار تنافسهما في المجموعة الثانية مع الاتفاق والتضامن، وكلاهما فاز في الجولة الأولى على الاتحاد والتضامن.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (الأحد) وبعد غد (الاثنين) بمواجهة الشباب مع سماهيج وباربار مع النجمة والتضامن مع أم الحصم والاتفاق مع الاتحاد.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً