العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

فيتل يقود تفوق رد بول في تجارب سباق كوريا

سونغام (كوريا الجنوبية) - رويترز 

12 أكتوبر 2012

قاد سيباستيان فيتل احتلال فريقه رد بول المركزين الأول والثاني في التجارب الحرة لجائزة كوريا الجنوبية الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس (الجمعة) وهو السباق الذي قد يدفع حامل اللقب إلى صدارة الترتيب لأول مرة منذ الجولة الخامسة.

وسجل السائق الألماني (25 عاما) -الذي يتخلف بأربع نقاط وراء سائق فيراري فرناندو ألونسو قبل 5 سباقات على النهاية- أسرع لفة وبلغت دقيقة واحدة و38.832 ثانية في أجواء مشمسة بجولة التجارب الحرة الثانية.

وجاء زميله الاسترالي مارك ويبر في المركز الثاني بفارق 0.032 ثانية فقط عقب احتلاله المركز الثالث في التجارب الأولى في الصباح.

واحتل ألونسو المركز الثالث في جولة التجارب الثانية بفارق 0.328 عن فيتل لكن بسيارة تبدو أكثر قوة.

وأبعد سائق مكلارين لويس هاميلتون منافسه ألونسو عن الصدارة في التجارب الصباحية مسجلا دقيقة واحدة و39.148 ثانية. وجاء السائق البريطاني بطل العالم العام 2008 في المركز الثامن في المساء بالحلبة الواقعة على مسافة 400 كيلومتر إلى الجنوب من العاصمة سول.

ويحتاج هاميلتون إلى منع فيتل -الفائز العام الماضي في كوريا- من تحقيق انتصاره الثالث على التوالي غدا (الأحد) من أجل العودة لسباق اللقب الذي تبدو المنافسة عليه قصرا على الاسباني ألونسو وسائق رد بول بطل العالم.

واحتل سائق لوتس كيمي رايكونن المركزين 11 و10 على الترتيب في جولتي التجارب.

وبسبب قلة استخدام الحلبة طيلة العام احتاج السائقون لبعض الوقت للقيام بلفات سريعة عندما بدأت جولة التجارب الأولى.

وبدأ ألونسو -الذي انسحب في بداية السباق الماضي في اليابان يوم الأحد الماضي الجولة- متفوقا بينما اعتلى هاميلتون القمة في النهاية.

وجاء سائق مكلارين الآخر البريطاني جنسون باتون في المركزين العاشر والرابع في حلبة وصفها أمس الأول (الخميس) بأنها تشبه حلبة مونزا الايطالية السريعة لمدة 45 ثانية من اللفة ثم تصبح حلبة متوسطة السرعة ثم بطيئة كالقيادة في غرفة المعيشة قرب نهاية اللفة.

وتوقف سائق ساوبر المكسيكي سيرجيو بيريز -الذي سينضم إلى باتون في مكلارين العام المقبل كبديل لهاميلتون- في الحلبة في منتصف جولة التجارب الثانية. وقال الفريق السويسري إن بيريز واجه مشكلة فنية لكن المحرك لم يتضرر.

وحل الفنلندي فالتيري بوتاس محل البرازيلي برونو سينا في جولة التجارب الأولى مع وليامز بينما شارك السائق الفرنسي الاحتياطي جول بيانكي بدلا من نيكو هالكنبرغ مع فورس انديا واحتل المركز 13.

والوجوه غير المألوفة الأخرى في التجارب الصباحية كانت سائق التجارب الهولندي جيدو فان دير جاردي الذي شارك بدلا من الروسي فيتالي بتروف مع كاترهام والاسباني داني كلوس بديلا للهندي نارين كارثيكيان في اتش.ار.تي.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً