العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

اعتماد ممثلي المنتخبات المشاركة في حفل قرعة «خليجي 21»

الدول المشاركة أرسلت القوائم «الرسمية» لممثليها

ضاحية السيف – اللجنة الإعلامية 

12 أكتوبر 2012

أرسلت الدول المشاركة في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم (رسمياً) قوائم الأسماء التي ستمثّلها في لجان الدورة التي من المقرر أنّ تستضيفها المملكة خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير/كانون الثاني العام 2013.

وأكّد مساعد مدير الدورة للشئون الفنية ميرزا أحمد أن اللجنة المنظمة استلمت الخطابات مساء الخميس آخر الخطابات الرسمية المتعلّقة باللجنة الفنية المشرفة على كأس الخليج، بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية ولجنة الدراسات الفنية، كما أكد أن اللجنة تسلمت أسماء ممثلي المنتخبات المشاركة في حفل القرعة المزمع إقامته في متحف البحرين الوطني يوم الخميس المقبل.

وفيما يتعلّق بلجنة الحكام المشرفة على الدورة، أكد ميرزا أحمد أن اللجنة المنظمة كثّفت من اتصالاتها خلال الأسبوع الماضي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الآسيوي والعربي لتسمية لجنة الحكام، مشيراً إلى أن القائمة النهائية للأسماء سيتم الإعلان عنها في حين استلامها رسمياً، في انتظار الإقرار على الأسماء التي ستعلن عنها لاحقاً اتحادات الفيفا والآسيوي والعربي.

وستعقد اللجان المذكورة آنفاً، اجتماعها الاول يوم الأربعاء المقبل، إذ أشار نائب مدير الدورة إلى إنجاز كافة الترتيبات للضيوف من تحديد أماكن الإقامة والاجتماعات التي ستعقدها، بالإضافة إلى فراغ اللجان العاملة في الدورة، من وضع الآلية العملية لاستقبال الوفود، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان في سبيل عكس الصورة المشرقة عن استعدادات المملكة للحدث، وإعطاء التصور الأولي للدول عن جاهزية المملكة من خلال إنجاح حفل القرعة.

أسماء بارزة في اللجنة الفنية

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد رشّح نائب رئيس الاتحاد، رئيساً للجنة الفنية أحمد النعيمي التي تضم في عضويتها القطري سعود المهنّدي والكويتي سهو فيحان السهو والسعودي عبدالله بن محمد السهلي والإماراتي راشد علي حمد الزعابي والعماني صالح بن عبدالله الفارسي، كما رشّحت اليمن حميد الشيباني وسمّت العراق طارق أحمد علي ممثلاً لها.

خبرات إعلامية مميزة

كما ضمّت اللجنة الإعلامية في الدورة العديد من الخبرات الإعلامية الخليجية، وبحسب اللائحة القانونية لدورة كأس الخليج العربي، يترأس الإعلامي البحريني توفيق الصالحي اللجنة التي حملت قائمة العضوية فيها القطري خالد الكواري والكويتي هايف حسين المطيري والسعودي علي الزهراني، كما ضمّت اللجنة ناصر اليماحي من دولة الإمارات وفاضل بن ربيع المرزوقي من سلطنة عمان، ومعاذ الخميسي من جمهورية اليمن، بالإضافة إلى العراقي حسين قاسم جنين.

وقد حدّدت اللجنة يوم الثلثاء المقبل موعداً لعقد الاجتماع الاول الذي من المنتظر أن يناقش العديد من الموضوعات، أهمّها تحديد مهام اللجنة في الدورة ووضع سياسة إعلامية موحدة للمسابقة، ومناقشة أهم التصورات من الناحية الإعلامية للحدث الكروي المنتظر.

لجنة الدراسات الفنية

وتم اعتماد أسماء لجنة الدراسات الفنية لدورة كأس الخليجي برئاسة عبدالرحمن سيّار والأعضاء علي محمد القرني من المملكة العربية السعودية وعبدالله حسن عبدالله من الإمارات وعبدالقادر عبدالرحمن المغيضيب من دولة قطر.

والكابتن محمد إبراهيم من الكويت، بالإضافة إلى قاسم لزام صبر من العراق، واليمني عبدالله فضيل.

ممثلو المنتخبات المشاركة في القرعة

واعتمدت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج أسماء ممثلي منتخبات الدول المشاركة في حفل القرعة، إذ يمثّل البحرين كلاً من حافظ إبراهيم الدوسري وعلي محمد الباشا وعبدالعزيز حسين اليحيى وعبدالعزيز علي قمبر وابراهيم سعد البوعينين.

فيما يمثّل المنتخب السعودي، خالد المعجّل وعبدالرحمن القبيسي، بينما سمّت دولة قطر الوفد الذي يمثلها في القرعة منصور محمد الانصاري وعبدالرحمن المحمود ومدرب المنتخب باولو أتوري.

وهايف المطيري وسهو السهو عن المنتخب الكويتي، كما يمثّل المنتخب الاماراتي في حفل القرعة كلاً من مترف الشامي علي الشامسي والمدير الفني للمنتخب مهدي علي.

وسمّى الاتحاد العماني لكرة القدم كلا من صالح بن عبدالله الفارسي وسيف بن محمد الجابر ومحمد بن صالح العلوي.

ويمثل اليمن في القرعة كل من سالم عزان ولبيب عبدالله المهدي وحسن محمد رشدي وتوم جوليانوس .

ويمثل الاتحاد العراقي طارق احمد علي.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً