العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

اليوم انطلاق دورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية

فيما تنطلق منافسات كرة السلة بلقاء الحد والنجمة

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

12 أكتوبر 2012

تحت رعاية رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم يقام عصر اليوم حفل افتتاح دورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية وذلك بصالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين بمدينة عيسى الرياضية بالقرب من استاد البحرين الوطني.

وتأتي هذه الدورة التي ينظمها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة كأحد الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية الذي يقام تحت شعار «المرأة والرياضة: إرادة... انجاز... تطلعات» والمخصص للاحتفاء بانجازات المرأة في مجال الرياضة.

وتقام الدورة في 8 ألعاب مختلفة إذ تقام بطولة خماسية في كرة القدم على صالة مدينة خليفة الرياضية خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كما يقام دوري المرأة البحرينية لكرة السلة، وتشارك فيه 5 فرق نسائية خلال الفترة من 13 إلى 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بصالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين بمدينة عيسى الرياضية على أن تقام مباراة الافتتاح بين فريقي الحد والنجمة بعد حفل افتتاح الدورة مباشرة

كما تقام بطولة المرأة البحرينية المفتوحة لكرة الطاولة بصالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمشاركة 12 لاعبة، إضافة إلى بطولة المرأة البحرينية للفردي والثلاثي والأساتذة بمشاركة 25 لاعبة خلال الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر الجاري بصالة أوزون بمجمع سترة التجاري.

ومن المقرر أن تقام بطولة المرأة البحرينية للكرة الطائرة يومي 14 و19 أكتوبر بمشاركة 4 فرق بصالة الاتحاد بالرفاع، إضافة بطولة العسكريات المفتوحة للرماية خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل بميدان الرماية بالرفه بمشاركة 26 لاعبة، فيما ستقام دورة المرأة البحرينية لألعاب القوى يومي 17 و18 نوفمبر المقبل بمشاركة 260 طالبة بمدرسة سانت كريستوفر بسار، كما ستقام بطولة البوتشي للنساء بتنظيم من الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين يوم 6 نوفمبر المقبل بصالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية 7 لاعبات، وبطولة أخرى للرمي للمعاقين كذلك يومي 7 و8 نوفمبر المقبل بمشاركة 8 فرق.

يذكر أن اختيار شعار يوم المرأة البحرينية للعام 2012 مجسداً لجانب هام لدور المرأة البحرينية في المجال الرياضي، ويسجل تاريخها الحافل بالعطاء والانجاز في هذا المجال الحيوي الهام، وتكتسب هذه المناسبة أهمية خاصة لإلقائها الضوء على مسيرة المرأة البحرينية في القطاع الرياضي، وإبراز انجازاتها في هذا المجال سواء على صعيد المشاركة في المحافل المتخصصة محلياً ودولياً، والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى استعراض الفرص المتاحة أمام المرأة في مجالات الاستثمار والاحتراف الرياضي التي من شأنها أن تحفز وتشجع المرأة للتوجه نحو هذا المجال الواعد.

اليوم انطلاق منافسات السلة

تنطلق اليوم بطولة المرأة البحرينية لكرة السلة والتي تقام ضمن منافسات النسخة الأولى من دورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية، إذ يلتقي في أولى المواجهات اليوم فريق النجمة أمام الحد في تمام الساعة الرابعة عصراً على صالة الاتحاد البحريني للمعاقين بمدينة عيسى الرياضية.

ويشارك في بطولة كرة السلة خمسة فرق يمثلون أندية: الحد، المنامة، الأهلي، المحرق، النجمة، وتستمر منافساتها حتى 31 أكتوبر الجاري، إذ ستكون صالة اتحاد المعاقين مسرحاً لجميع منافسات البطولة.

ويشرف على تدريب النجمة المدرب رؤوف حبيل، والأهلي حسين نبيل، والمنامة فاضل ميلاد، والحد حمد علي، والمحرق صلاح موسى.

وتقام البطولة بنظام دوري كامل من دور واحد، ويحصل الفائز في كل مباراة على نقطتين بينما ينال الخاسر نقطة واحدة، ويتأهل الأربعة الأوائل إلى الدور قبل النهائي، إذ يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث والفائز منهما يتأهل إلى المباراة النهائية مباشرة، فيما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقال رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة السلة، وعضو لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية طلال مال الله أن جميع اللجان العاملة باتت على أهبة الاستعداد لانطلاق مسابقة كرة السلة اليوم، مشيراً إلى أن جميع الأندية المشاركة وصلت إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية، وتوقع أن تحظى البطولة بمستوى فني رفيع عطفاً على الاستعدادات الجيدة لجميع الأندية التي تسعى لخطف لقب النسخة الأولى من البطولة.

وأوضح مال الله أن نادي المنامة يشارك للمرة الأولى بفريق نسائي، ويضم في صفوفه 5 لاعبات يمثلن المنتخب الوطني الأول، وبحسب لوائح البطولة سيسمح له بمشاركة 4 لاعبات من المنتخب فقط تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص وحتى لا تكون المنافسة من طرف واحد في البطولة.

وقال مال الله ان الأهلي يدخل المشاركة بفريق جديد واصفاً إياه بـ «المتطور»، أما الحد فإنه أكثر الفرق انسجاما نظراً لتدرب لاعباته مع بعضهن بعضا لسنوات طويلة فضلا عن أنه وصيف مسابقة الدوري في الموسم الماضي، أما المحرق فإنه بطل النسخة الأولى من مسابقة الدوري في الموسم قبل الماضي ويضم في صفوفه 5 لاعبات يمثلن المنتخب، وأخيراً فإن النجمة هو الآخر يمتلك مجموعة من الخامات الجيدة وخاض فترة إعداد جيدة خلال المرحلة الماضية.

وأما بالنسبة لحكام البطولة، فقد أوضح مال الله بأن اللجنة أتاحت الفرصة لأربع حكمات للمشاركة، وهن إيمان الثقفي (حكم ساحة درجة أولى)، ومريم الذوادي (حكم ساحة درجة ثالثة)، بالإضافة إلى أمل عبدالله ومي محمد (مسجلتان على الطاولة)، فيما استعانت اللجنة بعدد من الحكام الرجال لإدارة منافسات البطولة.

منى: المنافسة قوية بالطائرة

أكدت لاعبة فريق جامعة البحرين منى عبدالله خليفة غموض المستوى الفني للفرق الثلاثة الأخرى المشاركة في منافسات الكرة الطائرة ضمن دورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية التي ستنطلق مساء اليوم، وأضافت إن منافسات الكرة الطائرة التي ستحتضنها صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة مساء الغد على رغم غموض الفرق من حيث مراكز اللاعبات إلا ان المنافسة ستكون على أشدها وذلك لوجود لاعبات مميزات في كل فريق لهن خبراتهن عبر مشاركاتهن الخارجية مع المنتخب في السنوات الماضية وهذا ما سيخلق الفرص المتكافئة للحصول على ذهب الدورة، وأشارت الى ان المنافسة في نسختها الأولى على رغم اقتصارها على 4 فرق إلا أن الدورة ستكون محط أنظار الجميع وهي خطوة نحو المزيد من التنظيمات القادمة فيما يخص النشاط النسوي بشكل عام والكرة الطائرة بشكل خاص. وأشارت الى أن تحضيرات جامعة البحرين أخذت الطابع الحماسي مطلع الأسبوع الماضي بقيادة إيمان احمد شوقي وان اللاعبات عازمات على تحقيق مركز متقدم في النسخة الأولى من الدورة، وأوضحت منى عبدالله خليفة انها تتطلع لتقديم مستويات فنية جيدة في أول ظهور لها على مستوى الكرة الطائرة مع فريق الجامعة والتواجد على منصة التتويج، وتطلعت في أن تزداد عدد المباريات في النسخة القادمة من الدورة اذ ان ذلك يساهم في رقي المستوى الفني وزيادة خبرة اللاعبات.

عقدت اللجنة الإعلامية المكلفة بتغطية فعاليات الدورة اجتماعا لها مساء أمس الاول بمقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة مدير الإعلام والتوثيق باللجنة الاولمبية محمد لوري تم خلاله توزيع المهام على فريق العمل الصحافي والإذاعي المكون من كل من حسن بوحسن (أخبار الخليج)، محمد عطية (الأيام)، محمد طوق (الوسط)، وليد عبدالله المعاودة (الوطن)، حسن علي (البلاد)، بالإضافة الى محمد البلوشي ورامي أيوب من إدارة الإعلام والتوثيق باللجنة الاولمبية والمصور علي الحلواجي ويوسف حسن من المجلس الأعلى للمرأة ويوسف خيري من إذاعة البحرين.

وسيقوم هذا الفريق بإعداد رسالة موحدة يتم نشرها في جميع الملاحق الرياضية طوال أيام الدورة.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً