العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

ميلان يغرق في أزمته من مباراة لأخرى والحل مفقود

يبحث عن طوق النجاة لدى غوارديولا

مع العقم التهديفي في المباريات وقلة حصاده من النقاط وتراجع جماهيره عن الحضور للمدرجات ومظاهر أخرى تثير الحزن، يغرق فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم في أزمته مباراة بعد الأخرى ما دفع رئيسه سلفيو بيرلسكوني إلى التفكير في التعاقد مع المدرب الاسباني الشهير جوسيب غوارديولا ليتولى قيادة الفريق في العام المقبل.

وذكرت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية أن بيرلسكوني على استعداد لدفع راتب سنوي إلى غوارديولا يبلغ 6 ملايين يورو لانتشال ميلان من كبوته والعودة به إلى مكانته الطبيعية بين الأندية العملاقة. وتوالت النتائج الهزيلة والسيئة لميلان في الفترة الماضية فلم يقدم الفريق هذا الموسم ما يرقى لمكانته في الكرة الإيطالية كما خسر صفر/1 أمام جاره ومنافسه اللدود إنتر ميلان يوم الأحد الماضي في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي ليزداد تأزم موقف الفريق في المسابقة. وتراجع ميلان إلى المركز الحادي عشر في جدول المسابقة برصيد 7 نقاط فقط من 7 مباريات خاضها حتى الآن.

وخلال فترة الراحة الحالية، التي بدأت بعد مباراته مع إنتر بسبب مباراتي المنتخب الإيطالي أمس (الجمعة) ويوم الثلثاء المقبل في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014، تبدو الفرصة سانحة أمام ميلان لتدارك الأخطاء وإعادة ترتيب الأوراق قبل فوات الأوان. وفشل ميلان حتى الآن في تحقيق الفوز على منافسين أقل منه في رصيد النقاط وفي الخبرة والإمكانات ليتجمد رصيده عند 7 نقاط بفارق 12 نقطة خلف يوفنتوس حامل اللقب ومتصدر جدول الدوري الإيطالي. ومع تأكيد مساندة ودعم النادي للمدير الفني الحالي ماسيميليانو أليغري، يزداد العبء على الفريق والمدرب من مباراة لأخرى.

وجاء أحدث تجديد للثقة في أليغري بعد مباراة الفريق أمام إنتر إذ قال نائب رئيس النادي أدريانو غالياني: «أليغري ليس مطروحا للمناقشة. سيجد الحلول. ميلان لديه القدرة على أن يكون في المقدمة». وعلى رغم هذه المساندة والتأييد، تطرح في كل يوم أسماء لمدربين جدد مرشحين لخلافة أليغري في تدريب الفريق وكان آخرها المدير الفني السابق لفريق برشلونة الاسباني غوارديولا وأحد أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم. وأكدت «لا ريبوبليكا» أن بيرلسكوني عرض 6 ملايين يورو (8 ملايين دولار) على غوارديولا في الموسم الواحد.

واعتاد غوارديولا العمل مع نجوم الكرة العالمية ونجح في قيادتهم خلال توليه تدريب برشلونة عبر المواسم الأربعة الماضية، ولكن ميلان لجأ في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي إلى بيع العديد من نجومه البارزين. وانتقل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا من ميلان إلى باريس سان جيرمان الفرنسي كما استغنى النادي الإيطالي العريق عن لاعبين أصحاب إمكانات رائعة مثل كلارنس سيدوف ومارك فان بوميل وأليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا وجينارو غاتوزو وفيليبو إنزاغي وأنطونيو كاسانو. ولم يكن الاستغناء والتفريط في كل هذا العدد من اللاعبين أمرا محيرا فحسب وإنما أثار خيبة الأمل والإحباط في نفوس المشجعين.

وترجم الفريق هذه المذبحة التي شهدتها قائمته إلى أسوأ بداية له في أي موسم بالدوري الإيطالي إذ مني الفريق بثلاث هزائم على ملعبه ولم يسجل في هذه المباريات الثلاث أي هدف بينما حقق الفريق الفوز في مباراة واحدة فقط بملعبه مقابل فوز وتعادل وهزيمة خارج ملعبه في الدوري الإيطالي هذا الموسم. وسجل الفريق 7 أهداف واهتزت شباكه بمثلها ليؤكد أداء الفريق أنه يعاني من مشاكل حادة في خطي الدفاع والوسط بخلاف عدم الفعالية في أداء الهجوم. وحاول نجم الفريق سابقا ولاعب ريال مدريد الاسباني حاليا البرازيلي كاكا، تشجيع زملائه السابقين في ميلان قائلا: «ميلان لم يستسلم من قبل في الدوري الإيطالي وفي دوري أبطال أوروبا، وما زال أحد المرشحين البارزين».

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً