العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

وزير الإعلام الكويتي: نعمل بجدية لإنهاء قضية «البدون»

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، أن دولة الكويت تتعامل مع قضية «البدون» وفق القوانين والأنظمة.

ووجه الوزير الصباح رسالة إلى «البدون»، قائلاً «من صبر نال، عليكم بالصبر وسعة الصدر والهدوء وسترون الفائدة إن شاء الله». وأكد الصباح، لصحيفة «الشرق» السعودية نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الإثنين (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن الكويت تعمل بجدية لإنهاء هذه القضية التي وصفها بأنها ليست أزمة و «إنما قضية اجتماعية نتعايش معها منذ زمن»، حسب قوله. وأضاف: «هناك كثير من التسهيلات التي تقدم لهذه الفئة التي نعتز أن نسميهم إخواننا وأهلنا، والعمل جار على إنهاء إجراءاتهم حسب الأنظمة والقوانين، وندعو الجميع أن يلتزموا بمواد القوانين التي تنظم أطياف الحياة».

وتابع: «حينما يلتزم المجتمع بالقوانين والأنظمة تسير الأمور بيسر وإيجابية ولكن حينما يخرج البعض عن القانون يتوجب على الجهات الأمنية ردع هذا الأمر لكي لا يتفاقم ويتكرر وهذا ما شاهدناه». وعن دور الإعلام الخليجي وتعاطيه مع الأزمات التي تعاني منها عدة دول عربية، قال الصباح «جميع الشعوب العربية تستسقي معلوماتها حالياً من الإعلام الخليجي تحديداً، ولو لم يكن قادراً على القيام بمهمته على أكمل وجه لما اتجهت إليه النسبة الأكبر من المشاهدين العرب». وعن التهديدات الإيرانية الأخيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن قضية الجزر التي تسيطر عليها إيران، اعتبر أن التهديدات الإيرانية غير مبررة أو مفهومة على الإطلاق، لافتاً إلى تأكيد دول مجلس التعاون الخليجي مراراً موقفها حيال هذه القضية.

وأضاف «دولة الكويت تقف كتفاً إلى كتف مع أشقائنا في الإمارات لقرابتهما الحقة، ولا شك أن هذه القضية ستناقش على أعلى المستويات وسيتَخذ القرار اللازم بشأنها».

العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً