العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

«العمل» وجمعية ألمانية تبحثان آليات تنفيذ «المعايير المهنية الوطنية»

وزارة العمل لدى اجتماعها بالجمعية الألمانية للتعاون الدولي
وزارة العمل لدى اجتماعها بالجمعية الألمانية للتعاون الدولي

التقى الوكيل المساعد لشئون التدريب بوزارة العمل رضا أحمد حبيل بمكتبه بالوزارة مدير الخدمات والمشاريع الدولية في الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بيتر شميث والفريق المرافق له، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية مشروع المعايير المهنية الوطنية بين وزارة العمل والجمعية الألمانية، والذي يستمر العمل به لمدة 24 شهراً بدءًا من شهر اكتوبر/ تشرين الاول الجاري.

واستعرض حبيل مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي، المنفذة لمشروع المعايير المهنية الوطنية، مراحل الاعداد لتنفيذ المشروع، الذي سيتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة العمل ومجلس التنمية الاقتصادية، ويهدف إلى إنشاء واستحداث معايير لـ 125 مهنة من المهن الأكثر شيوعاً في المجتمع، والمرغوبة من قبل الباحثين عن عمل ذات المردود المجزي. كما تم استعراض آليات تنفيذ المشروع وبحث فرص الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة في مجال المعايير المهنية على الصعيد الخليجي والدولي.

وستغطي الجمعية المهن الموجودة حالياً في البحرين على مستوى العمالة الماهرة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والآليات اللازمة لإنشاء وصيانة وإدارة معايير جديدة لضمان الاستدامة وتطوير أداء الهياكل التنظيمية والإدارية الوطنية المرتبطة بتطوير المعايير المهنية.

وأكد الوكيل المساعد لشئون التدرب، في الاجتماع الذي حضره مستشار المجلس الأعلى للتدريب المهني توفيق الرياش، وممثل مجلس التنمية الاقتصادية منذر المداوي، إلى جانب ممثلي الجمعية الألمانية للتعاون الدولي، اهمية تفعيل دور المجلس الأعلى للتدريب المهني والمجالس النوعية التابعة له في استحداث وتطوير المعايير المهنية الوطنية بما يتناسب مع متغيرات سوق العمل، والتطور في الوظائف والتكنولوجيا والممارسات المهنية.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً