العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

مباراة سهلة لمرسيليا ومعقّدة لسان جيرمان

تنطلق المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي على وقع عودة اللاعبين الدوليين من العاصمة الاسبانية مدريد، إذ حقّقوا تعادلاً مشجعاً (1/1) مع أبطال العالم وأوروبا الثلثاء الماضي في تصفيات أوروبا المؤهّلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وامتدحت الصحف المحلّية الفريق الأزرق لأسلوب لعبه الشيق تحت إدارة ديدييه ديشان المدرّب السابق لمرسيليا، الذي يأمل بدوره في استعادة طريق النجاح التي طبعت بداية موسمه.

وقدّم الفريق الجنوبي بداية صاروخية فاز فيها بست مباريات متتالية، لكنه عاد إلى أرض الواقع بخسارة مرّة على أرض فالنسيان 1/4، قبل أن يخوض مباراة نارية مع غريمه اللدود باريس سان جيرمان انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 على ملعبه فيلودروم.

ويتصدّر مرسيليا، الذي يشرف عليه إيلي بوب، الترتيب مع 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن سان جيرمان، وهو يختتم المرحلة على أرض تروا متذيّل الترتيب الذي لم يذق طعم الفوز بعد هذا الموسم (تعادلان و6 خسارات).

وتوقّع مدافع الفريق رود فاني أن تكون مواجهة تروا «بمثابة الفخ، لأن كلّ خصومنا خارج أرضنا يقدّمون كلّ ما لديهم».

من جهته، قال لاعب الوسط الغاني اندري ايوو: «لن نعتبرهم متذيّلي الترتيب، لكن سنخوض المباراة من أجل النقاط».

ويستقبل باريس سان جيرمان صاحب 4 انتصارات و4 تعادلات على ملعبه بارك دي برانس ريمس أحد مفاجآت الموسم وصاحب 14 نقطة من 8 مباريات.

وقال المدرِّب بوب: «خضنا 8 مباريات ويبقى 30 مباراة. فلنركز ونحقّق النتائج».

ويغيب عن تشكيلة المدرّب الإيطالي كارلو انشيلوتي لاعب الوسط الإيطالي -البرازيلي تياغو موتا لإصابته في ظهره، وكليمان شانتوم في ركبته، والموهبة الجديدة في الوسط الإيطالي ماركو فيراتي لإيقافه، لكن يعود إلى صفوفه لاعب الوسط ماتيو بودمير بعد إبلاله من إصابة في فخذه.

وقال مدرِّب ريمس أوبير فورنييه: «لن نذهب إلى ملعب بارك دي برانس لالتقاط الصور التذكارية. هل لدينا أي شيء نخسره هناك؟ بالطبع. هل قالت رابطة الدوري إن المباراة من دون نقاط؟».

أما المدافع انطوني فيبر، فقال: «نملك بعض النقاط في جعبتنا، وهي بمثابة قارب النجاة. فلنذهب لنستمتع قليلاً ونحاول صنع المفاجأة».

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة)، بلقاء بوردو وضيفه ليل حامل لقب 2011 على ملعب شابان دلماس. ويعيش ليل موسماً متوتّراً فاز فيه مرّتين فقط حتى الآن، في حين لم يذق بوردو السادس حتى الآن طعم الفوز (3 انتصارات و5 تعادلات).

ويستضيف ليون الثالث، حامل اللقب بين 2002 و2008، بريست الثالث عشر، وهو يبحث عن طريق الفوز مجدّداً بعد تعادله مرّتين وخسارته مرّة في المباريات الثلاث الأخيرة.

ويحلّ مونبلييه الخامس عشر وحامل اللقب على رين الثاني عشر، في حين تشهد جزيرة كورسيكا مباراة نارية بين أجاكسيو وباستيا.

وفي باقي المباريات، يلعب نيس مع سانت إتيان وفالنسيان مع لوريان، ونانسي مع سوشو، وايفيان مع تولوز.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً