العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

فالكه يثق بإنجاز ملعب بورتو أليغري في موعده

أكد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه أمس الأول (الأربعاء) أن «الفيفا» لا يخشى حدوث تأخُّر خطير في أعمال بناء استاد «بيرا ريو» الجديد بمدينة بورتو أليغري، الذي يستضيف 5 مباريات في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، على رغم المشكلات المالية التي أوقفت العمل به لنحو 9 أشهر.

وأكد فالكه الذي تفقَّد العمل في ملعب «بيرا ريو» في اليوم الثاني من زيارته التفقديّة إلى البرازيل «بالنظر لما رأيته، يمكنني تأكيد أنه لا يوجد قلق لدى «فيفا» بسبب العمل الذي يتمّ في بورتو أليغري، الجدول الزمني يتمّ الوفاء به ولا نخشى أن يخرج أي شيء على نحو سيئ».

وفضلاً عن زيارة الإصلاحات في ملعب نادي إنترناسيونال، التي لم تصل بعد إلى نسبة 40 في المئة من المشروع، قام فالكه بجولة في عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول، للتعرُّف على الاستثمارات التي تتمّ لتحسين منظومة الطرق في بورتو أليغري.

بدوره أعرب وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو، الذي يرافق السكرتير العام للفيفا في جولته بالبلاد، عن «اقتناعه التام» بأن بورتو أليغري «ستقدِّم نموذجاً للتنظيم» خلال النهائيات.

وبحسب الجدول الزمني المقدَّم سيتمّ افتتاح ملعب «بيرا ريو الجديد» بحدٍّ أقصى في ديسمبر/ كانون الأول 2013، عندما تنتهي الإصلاحات التي تقدَّر قيمتها بنحو 165 مليون دولار.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً