العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

فتيات المحرق يواجهن الأهلي في منافسات «السلة»

ضمن دورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية

الرفاع - اللجنة الإعلامية 

18 أكتوبر 2012

تستأنف اليوم منافسات مسابقة كرة السلة لدورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية بإقامة لقاء واحد يجمع المحرق أمام الأهلي في تمام الساعة الرابعة مساء على صالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين بمدينة عيسى الرياضية.

ويدخل المحرق بقيادة المدرب صلاح موسى مباراة اليوم وفي رصيده 3 نقاط من فوز واحد على النجمة، فيما يبلغ رصيد الأهلي بقيادة المدرب حسين نبيل نقطة واحدة بعد الهزيمة التي تلقاها أمام المنامة.

وتميل الكفة لصالح فتيات المحرق في خطف نقاط المباراة الثلاث اليوم وذلك لفارق المستوى والإمكانات عن نظيراتهن لاعبات الأهلي، إذ يضم الأول مجموعة من لاعبات المنتخب، فيما يفتقد الأخير عنصر التجانس والانسجام بسبب قصر فترة الإعداد.

ترتيب الفرق

يتصدر المنامة سلم الترتيب بـ 6 نقاط من فوزين حققهما على الأهلي والحد، فيما يحتل هذا الأخير (الحد) المركز الثاني بـ 4 نقاط بعد فوزه على النجمة وخسارته من المنامة، فيما يحتل المحرق المركز الثالث بـ 3 نقاط من فوز واحد حققه على النجمة، أما هذا الأخير فإنه يحتل المركز الرابع بنقطتين بعد تلقيه خسارتين من الحد والمحرق، فيما يحتل الأهلي المركز الأخير بنقطة واحد بعد خسارته أمام المنامة.

المناميات يتطلعن للقب

قالت نجمة نادي المنامة خولة سالم أن زميلاتها يتطلعن للفوز باللقب بعد تحقيقهن الفوز في اللقاءين الماضيين وتصدرهن المسابقة لغاية الآن.

وأكدت خولة بأن المباراة أمام الحد والتي فاز بها المنامة لم تكن سهلة على الإطلاق، مشيدة بالأداء الراقي والمتميز اللواتي ظهرن عليه زميلاتها في المواجهة لتحقيق الفوز، مؤكدة بأن الالتزام بتعليمات الجهاز الفني والاعتماد على الأداء الجماعي كانا من أهم عوامل الفوز. وأضافت خولة « إننا قادمات بقوة نحو إحراز اللقب ولن يوقفنا أحد عن تحقيق الهدف الذي نصبو إليه».

فتيات الحد تسعين للتعويض

وأكدت لاعبة فريق الحد مريم الجبر أن قصر فترة الإعداد هي التي حالت دون تقديم مستوى أفضل في البطولة، مشيرة إلى أن الفريق قدم أداء رائعاً أمام المنامة ولكنه افتقد إلى الخبرة، ولم تطبق اللاعبات التعليمات التي طلبها منهم الجهاز الفني.

وأضافت مريم بأن طاقم التحكيم لعب دوراً في الهزيمة عبر بعض القرارات الخاطئة.

وتابعت « لقد قدمنا مستوى جيدا في الربع الثالث والرابع، ولكننا ارتكبنا سلسلة من الأخطاء ناتجة عن الاستعجال وعدم التركيز».

وأكدت مريم قدرة فريقها على التعويض في اللقاءات المقبلة، مطالبة زميلاتها بتصحيح بعض الأخطاء التي وقعن فيها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.


«الأولمبية» تكرم «سيدات الصالات» المتوجات ببرونزية غرب آسيا

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية

قالت رئيس النشاط النسائي باللجنة الأولمبية البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة إن الكرة النسائية لا خوف عليها بوجود الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على رأس اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقامت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بتسليم لاعبات منتخبنا الوطني لكرة القدم الخماسية داخل الصالات المغلقة «الفوتسال» للسيدات والحائز على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا في نسختها الثانية والتي استضافتها البحرين خلال أبريل/ نيسان الماضي، المكافآت التي قدمتها اللجنة الأولمبية للمنتخب.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم في مجلس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بنادي الرفاع، رئيس اللجنة النسائية بالاتحادين البحريني والعربي لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، ومدير إدارة التنسيق والمتابعة بالاتحاد البحريني لكرة القدم حسين إسماعيل وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب النسائي.

وشهد الحفل أيضًا تسليم المدربات الشيخة نوف بنت خالد آل خليفة، وياسمين فايز، وعلياء جمعة، ونورة عزيز، شهادة التدريب (C) المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد تجاوزهما الدورة التدريبية بنجاح.

وأشادت حياة بنت عبدالعزيز بالمستوى الكبير الذي قدمه المنتخب النسائي للصالات، مشيرة إلى أن الكرة النسائية في البحرين تطورت بشكل كبير خلال السنوات الماضية بفضل دعم واهتمام حصة بنت خالد.

وأضافت: «لا خوف على الكرة النسائية في البحرين بوجود الشيخة حصة بنت خالد التي تقوم بمجهود كبير في سبيل رقي وتطور الكرة النسائية التي حققت قفزات نوعية».

من جانبها، ثمنت حصة بنت خالد دعم حياة بنت عبدالعزيز للكرة النسائية في البحرين، مشيرة إلى أن الكرة النسائية تحتاج إلى دعم واهتمام أكبر من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية، وخصوصًا في ظل النتائج الإيجابية التي باتت تحققها الكرة النسائية على مستوى الوطن العربي وغرب آسيا.


اليوم نهائي الكرة الطائرة في دورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية

الرفاع - المكتب الإعلامي

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الكرة الطائرة ضمن دورة امرأة البحرينية للألعاب الرياضية التي يشرف عليها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع اللجنة الاولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضية، بإقامة مواجهتين تحتضنهما صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بالرفاع، إذ تجمع الأولى جامعة البحرين مع وزارة الداخلية تمام الساعة الرابعة، فيما تجمع المواجهة الثانية ثانوية خولة مع منتخب الفتيات تمام الساعة الخامسة، ومنتخب الفتيات هو الأقرب للظفر بذهب المنافسات وذلك بعد أن تصدر الترتيب العام مع ختام اليوم الافتتاحي من المنافسات الذي أقيم مساء الأحد الماضي برصيد خمس نقاط وأصبح على بعد خطوة من ذلك وإذا ما حقق الفوز مساء اليوم على ثانوية خولة سيؤكد المنتخب أحقيته بالميدالية الذهبية.

وستحتل ثانوية خولة المركز الثالث في الترتيب العام إذا ما تعرضت للخسارة من منتخب الفتيات، ووفق معطيات المواجهات السابقة فان جامعة البحرين ضمنت الفوز على اقل تقدير بالمركز الثاني حيث ستواجه وزارة الداخلية الذي تجرع الخسارة لمرتين متتاليتين، وسيتم تتويج أبطال منافسات الكرة الطائرة بعد المواجهة الختامية التي ستجمع منتخب الفتيات مع ثانوية خولة.

موقف الفرق

تصدر منتخب الفتيات الترتيب العام مع ختام اليوم الاول من المنافسات برصيد خمس نقاط من انتصارين، ومن ثم جامعة البحرين برصيد أربع نقاط من انتصار وخسارة ومن ثم مدرسة خولة الثانوية للبنات في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من انتصار وخسارة وأخيرا وزارة الداخلية في المركز الرابع دون أي رصيد من النقاط لخسارتها مباراتين الجولة الأولى والثانية، وقد أسفرت نتائج اليوم الافتتاحي من منافسات الكرة الطائرة مساء الأحد الماضي عن فوز منتخب الفتيات على جامعة البحرين بشوطين مقابل شوطين، فوز ثانوية خولة على وزارة الداخلية بشوطين دون مقابل، فوز منتخب الفتيات على وزارة الداخلية بشوطين نظيفين وبنفس النتيجة استطاعت جامعة البحرين من الفوز على ثانوية خولة.


منافسة قوية شهدتها بطولة المرأة للبولنج

انطلقت يوم أمس (الخميس) منافسات لعبة البولنج للسيدات التي أقيمت على صالة عوالي بنادي بابكو ضمن دورة المرأة البحرينية، وتختتم المنافسات مساء اليوم (الجمعة)، اذ ستنطلق المنافسات الساعة الخامسة وسيقام حفل التتويج عند الساعة السابعة والنصف.

وأسفرت نتائج يوم أمس عن تفوق اللاعبة ايمان عقيل التي حصلت على المركز الأول بعد جمعها 835 خشبة (نقاط) بمعدل 208.75، فيما جاءت شقيقتها ياسمين عقيل في المركز الثاني بمجموع 829 وبمعدل 207.25، وفي المركز الثالث جاءت نورة سلطان بمجموع 752 وبمعدل 188، أما نورة جناحي فجاءت في المرتبة الرابعة وبمعدل 166.5 وبمجموع 666، وجاءت ريم خلفان في المرتبة السادسة بمعدل 161.75.

وتأهلت اللاعبات الـ 6 إلى المباريات النهائية التي ستقام مساء اليوم وهم: إيمان عقيل، ياسمين عقيل، نورة سلطان، فاطمة عيسى، نورة جناحي، ريم خلفان، وسيلتقون مساء اليوم بطريقة الدوري لتحديد المراكز من الأول حتى السادس.

وبعد تحديد المراكز يلعب الأول مع الثاني، الثالث مع الرابع، الخامس مع السادس لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

وبعد تحديد المراكز الثلاثة الأولى تلعب صاحبة المركز الثاني مع صاحبة المركز الثالث لتحديد الطرف الأخر الذي ستلتقي مع صاحبة المركز الأول. وستقام المباراة النهائية عند السابعة مساء على أن يتم التتويج بعد ختام المباراة النهائية مباشرة.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً