العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

«لعبة» صالح ناس من ورشة «كياروستامي» إلى المهرجانات الدولية

يشارك فيلم «لعبة» لمخرج الأفلام القصيرة البحريني صالح ناس قريباً في عدد من مهرجانات الأفلام الدولية من بينها مهرجان آسيانا العاشر للأفلام القصيرة في كوريا الجنوبية (10th Asiana International Short Film Festival) الذي تقام دورته العاشرة في الفترة 1-6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، إذ يتنافس الفيلم في مسابقة المهرجان الرسمية.

من «آسيانا» وكوريا الجنوبية يطير ناس بالفيلم إلى لندن للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كورنويل للأفلام Cornwall Film Festival الذي ينظم تحت شعار «أفلام بلا حدود» Films Without Borders وذلك في الفترة 8-11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وتدور أحداث «لعبة» وهو فيلم روائي قصير حول طفل يعاني من العزلة ويحاول أن يحافظ على عزلته تلك والابتعاد عن الآخرين. وكان قد عرض للمرة الأولى خلال الدورة الخامسة من مهرجان الخليج السينمائي في أبريل/ نيسان الماضي، ضمن باقة أفلام كرز كياروستامي التي جاءت تبعاً لورشة تدريبية تمت في أبريل/ نيسان 2011 بإشراف وإدارة المخرج الإيراني عباس كياروستامي.

شارك فيلم «لعبة» حتى الآن في أكثر من 10 مهرجانات إقليمية ودولية من بينها مهرجان بيروت السينمائي الدولي، ومهرجان قبرص السينمائي، ومهرجان بغداد السينمائي، ومهرجان مالمو للفيلم العربي وفي تظاهرة «ربيع السينما العربية» التي نظمتها جمعية السينما العربية الأوروبية على مدى 3 أيام في العاصمة الفرنسية باريس ابتداءً من 27 لغاية 30 سبتمبر/ أيلول 2012.

الفيلم من بطولة عمر المحبوب، ومحمد البيتي، وكان صالح ناس قد وضع السيناريو الخاص به بمشاركة ليلى البيتي. أما الإنتاج فتم بالمشاركة بين مهرجان الخليج السينمائي وشركة إلمنتس للإنتاج السينمائي في البحرين التي يديرها مخرج الفيلم نفسه.

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً