العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

البسيتين يجتاز الحالة بثلاثية نظيفة ويواصل الصدارة

قدم أداء جيدا في الجولة الرابعة لدوري فيفا لكرة القدم

واصل فريق البسيتين صدارته دوري فيفا لكرة القدم بعد الفوز المريح الذي حققه أمس على الحالة بثلاثة أهداف من دون مقابل في اللقاء الذي جمعهم على استاد نادي المحرق بعراد ضمن الجولة الرابعة لدورينا الكروي.

الفوز البسيتيني هو الثالث على التوالي ووضعه على هرم الصدارة برصيد (9 نقاط)، فيما ظل الحالة على نقاطه الثلاث السابقة.

أهداف البسيتين جاءت عن طريق ماريلو (15)، عيسى غالب (50)، محمد عجاج (81).

وكان البسيتين يستحق الفوز أمس بعد سيطرته شبه التامة على اللقاء وأضاع عدة فرص سانحة للتسجيل على عكس الحالة الذي لم يقدم المستوى المطلوب.

شوط بسيتيني

كان البسيتين هو الطرف الأفضل خلال مجريات الشوط الأول وخصوصاً في النصف ساعة الأولى التي كان فيها الأخطر والأفضل من حيث الانتشار وبناء الهجمات معتمداً على تحركات سامي الحسيني وماريلو في المقدمة ومن خلفهم عبدالوهاب علي وكامارا وعيسى غالب وكانت رغبة البسيتين واضحة بتسجيل هدف التقدم.

أما الحالة، فكان متراجع لحماية المنطقة الخلفية لمرماه واعتمد كثيراً على ايصال الكرات الطويلة إلى المهاجمان عبدالرحمن مبارك «حماني» وجامبو ومن خلفهم فيصل السعدون وجاسم عياش وانطلاقات محمد البناء من الجهة اليمنى وحسين عبدالجليل في اليسرى إلا أن الحالة لم يشكل خطورة كبيرة في ظل الصحوة واليقظة في الدفاع البسيتيني.

خطورة البسيتين ومحاولاته في الربع ساعة الأول أثمرت عن هدف التقدم الأول بعد تمريرة بينية جميلة من كمارا إلى المنطلق سامي الحسيني الذي الذي أرسل كرة عالية رائعة على رأس ماريلو الذي أودعها في شباك عبدالله مشيمع معلناً عن الهدف الأول (15).

وأهدر البسيتين فرصة ثمينة جداً بتعزيز النتيجة بهدف ثان، إذ أرسل ماريلو كرة عرضية أبعدها دفاع الحالة لتتهيأ إلى عيسى غالب داخل منطقة الجزاء إلا أن غالب سددها برعونة خارج المرمى على رغم قربه من المرمى (17).

وعلى رغم هدوء اللعب وانحصاره في وسط الملعب الا أن البسيتين ظل الأفضل في الانتشار واستلام الكرات في وسط الميدان.

صحوة الحالة كانت واضحة في الربع ساعة الأخير التي حاول فيها العودة للمباراة وتسجيل هدف التعديل وسنحت له فرصة بحصوله على خطأ على قوس منطقة الجزاء سددها عبدالرحمن مبارك في الحائط البشري.

فرصتان لم يستغلهما الحالة بالشكل المطلوب الأولى عرضية من حسين عبدالجليل لم تجد المهاجمين والأخرى تسديدة حماني التي اعتلت المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم البسيتين بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ البسيتين بداية قوية خلال مجريات الشوط الثاني ونجح بتعزيز النتيجة بهدف ثاني عن طريق لاعبه المميز عيسى غالب الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية لا تصد ولا ترد سكنت شباك مشيمع وكان الهدف من الأهداف الجميلة جداً التي سجلت هذا الموسم (50).

وهدأ اللعب كثيراً لكن الحال بقى على ما هو عليه بسيطرة بسيتينية وكان الأخطر على المرمى وكان أن يعزز النتيجة بهدف ثالث عن طريق محمد مجيد الذي انطلق في الجهة اليسرى وسدد كرة أبعدها حارس الحالة مشيمع بنجاح، قبل أن يطير مشيمع وينقذ شباكه من رأسية فابيانو (65).

وواصل البسيتين سيطرته وخطورته وسط تراجع واضح من لاعبي الحالة الذين لم يشكلوا خطورة على مرمى حارس البسيتين حسين حرم. وأطلق البديل الناجح محمد عجاج رصاصة الرحمة لفريقه البسيتين بإنهاء الأمور لفريقه بتسجيله هدف ثالث بعد مجهود رائع من سامي الحسيني الذي راوغ دفاع الحالة ومرر كرة جميلة إلى عجاج الذي واجه المرمى وسدد كرة في الشباك على رغم محاولة مشيمع بالتصدي لها ليتقدم البسيتين بثلاثية نظيفة (81). وحاول الحالة تسجيل هدف شرفي على أقل تقدير وشكل خطورة على مرمى البسيتين كان أبرزها تسديدة محمد عياش التي تصدى لها حسين حرم بصعوبة، واستمرت النتيجة كما هي لتنتهي المباراة بفوز البسيتين بثلاثة أهداف من دون مقابل.


اليوم مباراتان في ختام الجولة الرابعة لدوري «فيفا» الكروي:

قوة المحرق تتأهب لتخطي «البحرين» والرفاع يطمح في نقاط المنامة

الوسط – المحرر الرياضي

تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة الرابعة لدوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى فريق المحرق وجاره البحرين في الرابعة والنصف تعقبها مباشرة مباراة الرفاع حامل اللقب مع المنامة في السادسة و50 دقيقة مساء وذلك على استاد نادي المحرق بعراد.

في المباراة الأولى يدخل فريق المحرق برصيد 4 نقاط بطموح استعادة لغة الانتصارات بعد تعثره بالتعادل في الدقيقة الأخيرة من مباراته الثانية أمام النجمة بهدف لكل منهما بعدما كان بدأ الدوري بالفوز على الشباب في المباراة الأولى وتفادي اي عثرة ليكون قريباً من صراع المنافسة بجانب مثلث الصدارة.

ويبدو فريق المحرق اليوم في وضع أفضل من الفترة الماضية وفق ما أكده مدربه الوطني عيسى السعدون بعد شفاء عدد من عناصره الأساسية واكتمال جاهزية بعض لاعبيه أمثال الدوليين فوزي عايش وسيدضياء سعيد وجيسي جون الذي قد تشهد مباراة اليوم مشاركته الأولى مع المحرق بعد عودته الى فريقه القديم الجديد وهو ما سيعزز قوة التشكيلة المحرقاوية التي تعج بالنجوم من الدوليين السابقين والحاليين من عناصر الخبرة والشباب بقيادة محمد سالمين وحسين علي بيليه ومحمود جلال وابراهيم المشخص ووليد الحيام والمحترفين النيجيري أوتشي والمغربي جمال أبرارو.

في المقابل، سيكون فريق البحرين في وضع صعب اليوم أمام قوة المحرق ونجومه وخصوصاً أن بداية فريق البحرين لم تكن موفقة بخسارتيه أمام فريقي الحد برباعية نظيفة أمام المالكية بهدفين مقابل هدف، وهو سيحاول بقيادة مدربه البرازيلي فييرا التصدي للقوة المحرقاوية والقبض على مفاتيح اللعب معتمداً على تشكيلة تضم عناصر يبرز منها الحارس الدولي السابق علي حسن الذي سيكون في اختبار أمام قوة هجوم فريقه السابق، وكذلك عودة سلمان سعد بجانب راشد العلان والمحترف البرازيلي ماكس الذي يعول عليه في قيادة المحاولات الهجومية مع الثنائي عبدالله جناحي ومحمد الرميحي.

الرفاع والمنامة

وتتشابه ظروف وحسابات المباراة الثانية مع الأولى لأن فريق الرفاع حامل اللقب يسعى الى مواصلة انطلاقته الجديدة التي بدأها بالفوز على الشباب الصاعد بهدف في الجولة الثانية وتجاوز بها عثرة البداية المفاجئة بسقوطه أمام المالكية بثلاثية نظيفة، وبالتالي فانه يدرك أن موقفه لا يحتمل اي عثرة جديدة واستوعب درس كبوة البداية وعليه مواصلة انتصاراته ليكون في سباق المنافسة على صدارة الدوري التي تتبوأها مبكراً فرق الحد والبسيتين والمالكية برصيد 6 نقاط.

وعمل مدرب الرفاع الكابتن مرجان عيد على إعادة ترتيب أوراق فريقه بعد عثرة البداية ويعمل على استثمار مجموعة اللاعبين الجيدين من نجو الكرة المحليين بقيادة الثنائي طلال يوسف وسلمان عيسى اللذين يقومان بالعمليات الهجومية مع البرازيلي دييغو بالإضافة الى قيادة الدولي محمد حسين للخط الدفاعي بجانب زميلة عبدالله المرزوقي، فيما يتولى المحترف الصربي ميلادين مهمة صناعة اللعب في الوسط بجانب الشاب المتألق حسان جميل وسط غياب مايسترو الوسط حسين سلمان للإيقاف مباراتين بعد طرده في لقاء المالكية.

في المقابل، يتطلع فريق المنامة الى إيقاف هزائم البداية بعد خسارتيه أمام الحالة والبسيتين بنتيجة واحدة 3/2، إذ يعتمد مدربه الوطني محمد الشملان على تشكيلة أغلبها من عناصر شابة يبرز منها عيسى موسى ومسعود قمبر وحسن الموسوي يعززها لاعباه المحترفان السعودي الشمراني الذي ظهر بصورة جيدة في المباراتين السابقتين والمدافع الكرواتي.


صقر البحرين: هيأنا فريقنا لمواجهة المحرق وفوزنا ليس مفاجأة

أكد مدير فريق البحرين الأول لكرة القدم محمد صقر أن مهمة فريقه ستكون صعبة اليوم أمام فريق المحرق القوي بنجومه، مشيراً الى أن فريقه لن يستسلم خلال المباراة وسيحاول اثبات نفسه وتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال صقر: «ندرك جيداً أننا سنواجه فريقاً قوياً وصاحب بطولات مثل المحرق، وبالتالي يتطلب منا بذل مجهودات كبيرة من أجل مواجهته وتحقيق نتيجة ايجابية، وقد حرصت إدارة نادي البحرين خلال الأيام الماضية على تهيئة الفريق وتحفيزه للمباريات المقبلة وتجاوز خسارة مباراتي البداية، وكان لتلك الخطوة مردود إيجابي على معنويات اللاعبين، ونأمل أن ينعكس على عطائهم داخل الملعب اعتباراً من مباراة اليوم وخصوصاً أن صفوف الفريق ستشهد مشاركة عدد من العناصر الأساسية الذين افتقدنا جهودهم في المباراتين السابقتين ومن بينهم المحترف الغيني ساموا الذي تماثل للشفاء. واعتبر صقر أن فوز فريقه على المحرق اليوم لن يكون مفاجأة لأن البحرين يبقى فريقاً عريقاً وصاحب بطولات في تاريخ الكرة البحرينية بصرف النظر عن تراجعه في السنوات الأخيرة.


النعيمي: لن نتساهل بالمنامة ونسعى لمواصلة انطلاقتنا

أكد مدير فريق الرفاع الكروي خالد النعيمي أن فريقه يسعى من خلال لقاء اليوم أمام فريق المنامة لمواصلة انطلاقته والمضي في مشوار الانتصارات في الدوري بعد تجاوز كبوة البداية أمام المالكية، مشيراً الى أن الرفاع يحترم جميع الفرق ولن يتهاون بأي فريق يلاقيه في مشوار الدوري ومنها المنامة الذي يعتبر من الفرق المحلية الجيدة والمتطورة بصرف النظر عن خسارتيه الأوليين.

وقال النعيمي: «فريقنا جاهز وهناك الكثير من الأمور التي عمل على ترتيبها الجهازان الإداري والفني خلال فترة توقف الدوري لمدة أسبوعين ولعب مباراتين وديتين أمام فريقي المالكية والرفاع الشرقي ليحافظ على نسق المباريات في ظل فترة توقف الدوري، ونتأمل أن يكون الفريق في خط تصاعدي من حيث المستوى والنتائج في المباريات المقبلة لأن الفريق لديه الكثير ليقدمه وأفضل من الصورة التي ظهر عليها في المباراتين الأوليين في الدوري».

من لقاء البسيتين مع الحالة-عيسى إبراهيم
من لقاء البسيتين مع الحالة-عيسى إبراهيم

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً