العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

وزير الدولة للشئون الخارجية يحضر حفل السفارة اليابانية

البوعينين لدى حضوره الاحتفال بالذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع اليابان
البوعينين لدى حضوره الاحتفال بالذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع اليابان

حضر وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين ليلة أمس (الأحد) احتفال السفارة اليابانية بمناسبة مرور الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وإمبراطورية اليابان. وأقام سفير اليابان لدى مملكة البحرين شيجكي سومي حفل عشاء في منزله حضره عدد من المسئولين، ورجالات السلك الدبلوماسي وكبار الشخصيات في المجتمع البحريني.

وأعرب وزير الدولة للشئون الخارجية عن تهانيه للقيادة اليابانية وشعبها الصديق بهذه المناسبة التي تفخر بها مملكة البحرين قائلاً: «إنه لمن دواعي سروري أن نحتفي في هذه الليلة بمناسبة مرور 40 عاماً من الروابط الدبلوماسية المزدهرة والعلاقات الإستراتيجية. إن صداقتنا مع اليابان تتجاوز التشابه الجغرافي بيننا، كما تتجاوز المشاورات السياسية، والتعاون الاقتصادي لآفاق أرحب وتستند إلى إيماننا الصادق في السلام والتسامح والتعايش، وتصميمنا الراسخ، من حكومات وشعوب على حد سواء، في تجاوز المحن والصعاب».

وأشار الوزير في هذا الصدد إلى أن زيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لإمبراطورية اليابان في بداية هذا العام تشهد على عمق العلاقات بين بلدينا، والتي تقوم على الثقة والاحترام المتبادل. حيث فتحت تلك الزيارة آفاقاً واسعة للتعاون المثمر البناء والذي تطلع القيادة في البلدين وشعبيهما في تعزيزه و تطويره في مختلف المجالات».

من جانبه، قال السفير الياباني لدى مملكة البحرين: «إن أهم ما يميز هذه السنة في العلاقات بين بلدينا من دون شك هي الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك لليابان في شهر أبريل/ نيسان الماضي والتي فتحت آفاقاً جديدة واسعة للعلاقات بين بلدينا». مشيداً بما شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين.

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً