العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

«سامسونج» تربح 6 مليارات دولار في الربع الثالث

قالت شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية للالكترونيات أمس إن أرباحها في الربع الثالث من العام 2012 زادت بمقدار الضعف تقريباً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك بفضل المبيعات القوية للهواتف الذكية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية نقلاً عن بيان للشركة إلى الجهات الرقابية أن صافي الأرباح وصل إلى 6.6 تريليونات وون (نحو 6 مليارات دولار) في الفترة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول مقارنة مع 3.4 تريليونات وون قبل عام.

وقال أكبر منتج في العالم لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية إن النمو جاء بعد استمرار المبيعات القوية لمنتجاتها من أجهزة الكمبيوتر وهاتف جالاكسي إس 3 عالية القيمة والتي تم طرحها عالميًّا في مايو/ أيار في تعزيز هوامش الأرباح.

وقفزت المبيعات في الربع الثالث بنسبة 26.4 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 52.2 تريليون وون، ويعتبر ذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وقفزت أرباح التشغيل بنسبة 91 في المئة لتصل إلى 8.12 تريليونات وون، بما يتماشى وتوقعات سامسونج مطلع أكتوبر/ تشرين الأول.

وبين كبير نواب رئيس سامسونج ورئيس علاقات المستثمرين روبرت يي في بيان إن «بيئة الأعمال لا تزال صعبة مع غموض اقتصادي عالمي مستمر وسط مخاوف مالية في الولايات المتحدة وأوروبا»، مستدركاً «لكننا نستمر في تحطيم مستوياتنا القياسية للأرباح الفصلية».

وقامت الشركة بشحن ما لا يقل عن 18 مليون جهاز من أجهزة جالاكسي إس 3 في الربع الثالث، بينما من المتوقع أن تصل شحنات الهواتف الذكية الأخرى وشحنات الأجهزة المحمولة عموما إلى 59 مليونا و106 ملايين على التوالي وفقاً لتقرير الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الصادر عن المحلل لي سيونغ وو لدى شركة «أي بي كيه سكيوريتيز» المالية.

ونما الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية في الربع الثالث بنسبة 0.2 في المئة مقارنة بالربع الثاني بعد أن خفت قوة الطلب العالمي على صادراتها.

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً