العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

لاعبون يستحقون المتابعة في دوري السلة الأميركي

ستمثل مطاردة ليبرون لشبح مايكل وانتقال «سوبرمان» بمواهبه إلى الغرب بالإضافة للاعب شاب يستعد للتألق 3 أشياء فقط من أمور كثيرة مرتقبة في الموسم المقبل لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

أضف إلى ذلك وجود فريق جديد في بروكلين وارتداء ستيف ناش للقميص الأرجواني والأصفر لفريق لوس انجليس ليكرز وبداية جديدة للاعب الواعد جيريمي لين فسيكون الناتج أكثر المواسم المرتقبة في دوري كرة السلة الأميركي منذ سنوات.

ستيف ناش (لوس أنجليس ليكرز)

بعد انتقال أفضل لاعب في الدوري مرتين إلى لوس أنجليس بعد انتهاء الموسم الماضي يكون الفريق قد ضم نجماً آخر إلى صفوفه العامرة بالمواهب من أمثال كوبي براينت ودوايت هاوارد وناش من صانعي اللعب الموهوبين الذين يقدمون لمسات ساحرة بالكرة ويحتل المركز الخامس في لائحة أكثر اللاعبين الذين قدموا تمريرات حاسمة لزملائهم في تاريخ دوري المحترفين.

ويقترب ناش (38 عاماً) من نهاية مشواره لكنه لاعب موهوب قادر على تمرير الكرات الساحرة إلى براينت وهاوارد وباو غاسول.

ورفض اللاعب الكندي عرضاً مغرياً للانتقال إلى تورونتو رابتورز الذي يعيد بناء صفوفه والاستمتاع بفرصة إنهاء مشواره في وطنه وبين جماهير بلاده على أمل إحراز اللقب لأول مرة في مسيرته.

دوايت هاوارد (لوس انجليس ليكرز)

كان هاوارد درة التاج في سلسلة من صفقات الانتقال التي أعقبت انتهاء الموسم الماضي وشملت 12 لاعباً حولت ليكرز إلى مرشح بارز للمنافسة على اللقب وسيلعب أفضل مدافع في الدوري الأميركي 3 مرات إلى جوار براينت والإسباني باو غاسول وبلغ متوسط هاوارد صاحب البنية القوية البالغ من العمر (26 عاماً) في الموسم الماضي الاستحواذ على 14 كرة مرتدة وتسجيل 20 نقطة مع أورلاندو ماجيك لكن ليكرز سيبدأ في الاعتماد عليه تدريجياً ضمن التشكيلة إذ لا يزال يتعافى من جراحة في الظهر

ليبرون جيمس (ميامي هيت)

ستتسلط كل الأضواء على ليبرون جيمس بعد حصوله على اللقب الموسم الماضي واختياره أفضل لاعب في الدوري وفي الأدوار النهائية ونيله الميدالية الذهبية الأولمبية.

وبلغ متوسط جيمس تسجيل 27.1 نقطة والاستحواذ على 9.7 كرة مرتدة وتقديم 6.2 تمريرة حاسمة لزملائه في المباراة الواحدة الموسم الماضي ثم بلغ متوسطه 3.30 نقطة والاستحواذ على 7.9 كرة مرتدة وتقديم 6.5 تمريرة حاسمة لزملائه في الأدوار الاقصائية.

وسيصعب على جيمس تكرار كل هذه الأرقام الرائعة لكن يبدو أن نهمه لم ينته بعد من أجل تسطير اسمه بين هذا الجيل من لاعبي هيت في كتب التاريخ وتعزيز مكانته على أنه واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور.

جيريمي لين (هيوستون روكتس)

سيحرص لين الذي أصبح ظاهرة الموسم الماضي مع نيويورك نيكس على إثبات إمكاناته مع أحد الفرق الراسخة في دوري السلة الأميركي. وأصبح ألان لاعباً في روكتس بعدما قدم له الفريق عرضاً بقيمة 25 مليون دولار لمدة 3 سنوات وشارك لين بديلاً ليبلغ متوسطه 6.14 نقطة و2.6 تمريرة حاسمة في 35 مباراة الموسم الماضي لكن إصابة في الركبة أنهت مشاركاته وتسببت في انحسار ظاهرته.

ديريك روز (شيكاغو بولز)

مع تألق ديريك روز أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي 2011 كان شيكاغو يتوقع منه أن يشكل تحدياً كبيراً لليبرون جيمس وميامي هيت في صراعهما على لقب البطولة الموسم الماضي لكن كل هذا تغير فجأة بعدما أصيب روز هداف الفريق في الركبة في المباراة الافتتاحية لشيكاغو في الأدوار الاقصائية ثم خرج الفريق بعدها من الدور الأول أمام فيلادلفيا سفينتي سيكسرز.

ويبقى مستقبل روز واحداً من أكثر المسائل التي تثير علامات الاستفهام قبل انطلاق الموسم الجديد إذ تحوم شكوك حول أن مشاركة اللاعب الأولى قد تتأجل حتى مباراة كل النجوم في 17 فبراير/ شباط.

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً