العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

ألونسو مطالب باستعادة مستواه الهجومي

أصبح لزاما أن يتخلص سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو من تراجع مستواه خلال السباقات القادمة إذا أراد استعادة صدارته من جديد ومنح فريقه الإيطالي لقبه الأول منذ العام 2007. وأكد كبير مصممي فيراري نيك توبازيس أنه يبدو أن المشكلة الفنية التي تسببت في تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة قد حلت الآن.

وقال توبازيس بموقع فيراري على الإنترنت: «خلال السباقات القليلة الماضية، لم يكن تقدمنا على مستوى طموحاتنا والعديد من المكونات التي ظننا أنها ستزيد من قدرة سيارتنا على المنافسة لم تفعل ذلك. ونتيجة لذلك أصبحنا متأخرين عن منافسينا». وأضاف «ولكننا أجرينا تجربة للسيارة قبل التوجه إلى الهند إذ أخضعناها لاختبارات تحكم على التحديثات الجديدة بها لكي نفهم المشكلة. وقد حصلنا على نتائج مثيرة للاهتمام أعتقد أنها ستسمح لنا بالتخلص من هذه المشاكل».

وأشار الإسباني فرناندو ألونسو بعد إحرازه المركز الخامس على شبكة الانطلاق في الهند بأنه لا يُنافس الألماني سيباستيان فيتل وحسب بل أيضاً المدير التقني لريد بول أدريان نيوي الذي تمكن من إعادة الهيمنة للسيارة الزرقاء في النصف الأخير من موسم 2012.

وسينطلق الألماني فيتل من المركز الأول في سباق بوذا بعد تسجيله لأسرع توقيت وتصدره لجميع التجارب الحرّة، في حين سيبدأ الإسباني سباقه خلف ثنائي فريق مكلارن البريطانيان لويس هاميلتون وجنسن باتون.

وقال ألونسو: «في الوقت الراهن نحن لسنا في منافسة مع سيباستيان فيتل فقط بل في منافسة مع أدريان نيوي أيضاً وذلك عائد إلى تمكن ريد بول من خطف الصف الأول على شبكة الانطلاق في السباقات الثلاثة الأخيرة» وتابع «لذلك ليس من السهل في الوقت الحالي المنافسة في التجارب التأهيلية، ولكن الأداء يتحسّن قليلاً في السباق».

أمّا عن إستراتيجيته التي سيتبعها للتغلب على فيتل فأضاف ألونسو «ينبغي علينا أن نتجاوز ثنائي مكلارين في أقرب فرصة ممكنة لنتمكن من الضغط على ريد بول وندفعهم إلى ارتكاب الأخطاء، أو مشاكل في وقفة الصيانة أو حتى مشاكل في الموثوقية أو شيء من هذا القبيل لأنهم إذا تمكنوا من الفرار سريعاً سيكون وقعُ ذلك سيء علينا».

وكشف ألونسو بأنه لم يكن بمقدوره تحقيق نتيجة أفضل من المركز الخامس «أعتقد أنّ هذه النتيجة تعكس موقعنا الطبيعي وهو أننا وراء ريد بول ومكلارين».

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً