العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

مانشستر سيتي «الضعيف» يهزم سوانزي «القوي»

أرسنال يعود إلى سكّة الانتصارات بصعوبة

صعد مانشستر سيتي إلى المركز الثاني مؤقتا للدوري الانجليزي لكرة القدم أمس (السبت) بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 1/صفر في المرحلة التاسعة. ورفع سيتي حامل اللقب الموسم الماضي رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشلسي الذي يلتقي مانشستر يونايتد في لقاء قمة اليوم في لندن.

فعلى ملعب الاتحاد، قدم مانشستر سيتي أداء سيئا في الشوط الأول، إذ لم يسدد أي كرة باتجاه المرمى على الرغم من قيادة الثنائي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو وكارلوس تيفيز خط المقدمة.

وتحسن أداء مانشستر مع دخول المهاجم الثالث الايطالي ماريو بالوتيلي ونجح تيفيز في تسجيل هدف المباراة الوحيد بكرة قوية سكنت شباك الحارس الهولندي مايكل فروم الذي أصيب على إثره وخرج على حمالة.

ثم تعرض ظهير سيتي الأيمن سيتي مايكا ريتشاردز لإصابة خطرة في ركبته على ما يبدو وكان مصيره مثل فروم إذ خرج على حمالة أيضا.

وحقق أرسنال فوزا في غاية الصعوبة على ضيفه كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب بهدف مقابل من دون مقابل سجله لاعب وسطه الاسباني ميكيل ارتيتا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق في

فعلى ملعب الإمارات في شمال لندن، كانت جميع الأنظار مسلّطة على أرسنال الذي خسر مباراتيه الأخيرتين أمام نوريتش سيتي في الدوري صفر/1 السبت الماضي، ثم على ملعبه أمام شالكه الألماني صفر/2 منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

وكانت المفاجأة مشاركة لاعب الوسط جاك ويلشير والظهير الأيمن الفرنسي باكاري سانيا كأساسيين بعد غياب الأول عن الملاعب لمدة 15 شهراً لإصابات متكرّرة في كاحله، والثاني بعد غياب 6 أشهر لإصابة بكسر في ساقه.

وعلى الرغم من سيطرة أرسنال الميدانية فإنّه لم يشكّل خطورة حقيقية على مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار خصوصاً في الشوط الأول.

وظهر أرسنال بوجهٍ مختلف في الشوط الثاني ولولا براعة سيزار في التصدي لأكثر من كرة خطرة للإسباني سانتي كازورلا والفرنسي أوليفييه جيرو لكان الفريق اللندني افتتح التسجيل مبكّراً.

وطرد الحكم قلب دفاع كوينز بارك الكاميروني ستيفان مبيا إثر ركله عمداً مدافع أرسنال البلجيكي توماس فيرمالين في الدقيقة 78، ليواصل أرسنال ضغطه وينجح في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه ويسجّل هدف المباراة الوحيد بعدما مرّر الروسي أندري أرشافين كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل المنطقة تطاول لها جيرو برأسه وأبعدها سيزار ببراعة لكنها تهيأت أمام أرتيتا من العارضة فتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

وتغلّب ويغان على وست هام 2/1 وسجّل للفائز المدافع الإسباني إيفان راميس بتسديدة على الطاير (8) وجيمس ماكارثر (47)، وللخاسر جيمس تومكينز (90).

وتعادل ريدينغ وفولهام 3/3 في مباراة مثيرة، سجّل للأول ميكيلي ليغرتوود (26) وغاراث ماكليري (85) والويلزي هال روبسون كانو (90)، وللثاني الكوستاريكي بريان رويز (61) وكريس بيرد (77) والبلغاري ديميتار برباتوف (88).

وواصل فريق نوريتش سيتي أداءه المتصاعد في الفترة الأخيرة وانتزع تعادلاً ثميناً من مضيفه أستون فيلا بهدف لكل منهما.

وأقيمت المباراة على ملعب فيلا بارك في حضور قرابة الـ 33.000 متفرج، وافتتح التسجيل أصحاب الأرض عن طريق كريستيان بنتيكي في الدقيقة 27 قبل أن يتمكن المدافع مايكل تيرنر من إدراك التعادل لنوريتش في الدقيقة 79 بضربة رأس رائعة.

ورفع أستون فيلا رصيده بذلك إلى 6 نقاط بعد أن حقق تعادله الثالث حتى الآن مقابل 5 هزائم وفوز واحد فقط رافعاً رصيده إلى النقطة السادسة، بينما وصل رصيد نوريتش سيتي إلى 7 نقاط بعد أن حقق تعادله الرابع مقابل 4 هزائم وفوز واحد كان على ضيفه أرسنال بهدف دون رد، في المرحلة السابقة من عمر المسابقة، كما تعادل ستوك سيتي مع سندرلاند سلباً.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بلقاء القمّة بين تشلسي ومانشستر يونايتد، في حين يلعب أيضاً إيفرتون مع ليفربول، ونيوكاسل مع وست بروميتش ألبيون، وساوثمبتون مع توتنهام.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً