العدد 3712 - الأحد 04 نوفمبر 2012م الموافق 19 ذي الحجة 1433هـ

حكم رابع بالإعدام على طارق الهاشمي بتهمة محاولة تفجير سيارة

أصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد أمس الأحد (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) حكماً غيابياً رابعاً بالإعدام على نائب الرئيس العراقي، طارق الهاشمي بتهمة محاولة تفجير سيارة مفخخة ضد زوار جنوب بغداد العام الماضي، كما أعلن المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى لوكالة «فرانس برس». وقال المتحدث، عبد الستار بيرقدار إن «المحكمة الجنائية المركزية قضت بحكم الإعدام على طارق الهاشمي وصهره أحمد قحطان وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب».

وأضاف أن «التهمة تتعلق بوضع سيارة مفخخة في طريق زوار في جنوب بغداد كانوا يتوجهون مشياً على الأقدام إلى كربلاء لإحياء زيارة عاشوراء العام الماضي». وأكد المتحدث أن «قرار أمس هو رابع حكم بالإعدام يصدر ضد الهاشمي».

وكانت المحكمة أصدرت حكماً غيابياً الخميس بالإعدام ضده بتهمة التحريض على اغتيال ضابط أمني. كما أصدرت في التاسع من سبتمبر حكمي إعدام بتهمة التحريض على قتل المحامية سهاد العبيدي والعميد طالب بلاسم وزوجته سهام إسماعيل، بعد أن تولت المحكمة التحقيق في 150 قضية تشمل الهاشمي وحراسه الشخصيين. وأكد رئيس فريق الدفاع عن الهاشمي، مؤيد العزي لـ «فرانس برس»: «صدور الحكم الرابع بحق موكله». وأضاف أن «قضية أمس تتعلق بالعثور على سيارة مفخخة في المدائن وهي تعد القضية التي أشعلت الشرارة الأولى في قضية الهاشمي».

العدد 3712 - الأحد 04 نوفمبر 2012م الموافق 19 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً