العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

لم نتلقَ طلبات لأندية الثانية بتغيير مواعيد الجولة السابعة

فترة التسجيل الشتوية في يناير المقبل... إسماعيل:

طالبت بعض أندية الدرجة الثانية اتحاد الكرة متمثلا في لجنة المسابقات بتأجيل مباريات الجولة السابعة من المسابقة لتزامنها مع مناسبة عاشوراء وهو ما يجعلها في موقف حرج نظرا لالتزامات لاعبيها.

وذكر بعض مسئولي الأندية أن توقيت ومواعيد مباريات الجولة يأتي مباشرة بعد المناسبة الدينية التي تحتل مكانة اجتماعية كبيرة ويرتبط بها الجميع لإحياء مراسمها وشعائرها، وشددوا على صعوبة التزام وانضباط اللاعبين في التدريبات وهو ما يجعلهم بعيدين عن الجاهزية الفنية والبدنية وصولا إلى الجانب المعنوي، وطالب مسئولو الأندية بضرورة إعادة برمجة وجدولة مباريات هذه الجولة بما يوفر فترة زمنية جيدة لاستعدادات الأندية.

وربط مسئولو الأندية مطالباتهم بما حدث بدوري الدرجة الثانية من تعديل في ظل تكهنات بوجود تغيير متوقع أيضا على البرنامج التدريبي العام للمنتخب استعدادا لمشاركاته المقبلة، مشيرين إلى إمكانية تغيير برنامج الجولات المقبلة من دوري الثانية في ظل وجود متسع من الوقت أمام لجنة المسابقات لتعديل أو تغيير مواعيدها.

من جانبه، أكد رئيس لجنة المسابقات حسن إسماعيل أن لجنة المسابقات لم يصلها شيء من الأندية بهذا الشأن وأنه شخصيا لم يتلق أي اتصالات من المعنيين بالأندية، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة سينظر في مثل هذه الجوانب في حال قامت الأندية بمخاطبته رسميا، وأضاف «نقدر ونحترم مثل هذه المناسبات ولكن لم يصل إلينا شيئا حتى الآن ولم نتلق أي اتصالات من الأندية، وإذا ما وصلنا طلبا بهذا الأمر سننظر فيه ونناقشه»، لافتا إلى السياسة المعتمدة لدى الاتحاد والقائمة على التعاون مع الأندية بما يحقق الصالح العام للعبة والمسابقات.

ويشير جدول مباريات الجولة السابعة من دوري الدرجة الثانية إلى انطلاقها يوم 28 نوفمبر الجاري «13 محرم» بمواجهة التضامن والبديع وتختتم 1 ديسمبر المقبل بلقاء قمة بين الرفاع الشرقي وسترة.

على صعيد متصل، رد إسماعيل على سؤال «الوسط الرياضي» بشأن فترة التسجيل الثانية المعروفة بـ»الشتوية» بتأكيده أن اتحاد الكرة حددها في التعميم رقم 95 الصادر في 5 يوليو الماضي في الفترة من 2 ولغاية 29 يناير 2012 المقبل، مؤكدا عدم تغيير مواعيدها وخصوصا أنها مرتبطة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً