العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

افتتاح بطولة الألعاب الشعبية للفتيات

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

11 نوفمبر 2012

افتتحت مساء أمس بطولة الألعاب الشعبية الأولى للفتيات تحت شعار «ألعابنا بين الماضي والحاضر» الأول من نوعها على مستوى مملكة البحرين بتنظيم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، وذلك خلال الفترة من 11 – 13 نوفمبر 2012 بقاعة مركز سلمان الثقافي بمحافظة العاصمة.

وتأتي هذه البطولة كأحد الفعاليات المصاحبة للاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي يعقد تحت رعاية كريمة من قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ويحمل شعار «المرأة والرياضة: إرادة... انجاز... تطلعات» والمعروف أن اختيار موضوع المرأة والمجال الرياضي جاء بمبادرة كريمة من سموها حين اعلنت العام الماضي عن تخصيص شعار يوم المرأة البحرينية في العام 2012 للاحتفال بإنجازات المرأة في المجال الرياضي .

وتتنافس الفرق في عدد من الألعاب الشعبية الخاصة بالبنات أبرزها: قوم يا شويب، وهدو المسلسل، وانا الذيب باكلكم، وسلته وبلته، وحبس لبش، طاق طاق طاقتة، والخبصة، والخشيشة، والسكينة ، واللقفة.

وقد تنافس في اليوم الاول فرق «المجموعة الأولى» التي تضم فريق المحافظة الوسطى، وفريق محافظة الشمالية، وفريق مدرسة فاطمة بنت الخطاب، وفريق مدرسة أسماء ذات النطاقين، وفريق إدارة الخدمات الطلابية والأنشطة(3) بوزارة التربية والتعليم، وفريق إدارة الخدمات الطلابية والأنشطة(2) بوزارة التربية والتعليم .

ويدير تحكيم الألعاب لجنة مكونه من عدد من أصحاب الخبرة في مجال الفنون والألعاب الشعبية هيا الجودر، ويوسف بومطيع ، وإبراهيم سند، وسلوى بخيت (أم هلال)، ومحمد عواد.

جدير بالذكر أن البطولة تستكمل غداً بإقامة منافسات فرق المجموعة الثانية التي تضم فريق المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وفريق محافظة العاصمة، وفريق مدرسة المحرق الابتدائية للبنات، وفريق مدرسة سافرة الابتدائية الإعدادية، وفريق إدارة الخدمات الطلابية والأنشطة(1) بوزارة التربية والتعليم، وفريق المحافظة الجنوبية، على أن يقام حفل الختام وتتويج الفرق الفائزة يوم الثلثاء المقبل.

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً